جيريس يعلن تشكيلة المنتخب التونسي لكأس إفريقيا

أعلن مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، الفرنسي آلان جيريس، تشكيلته النهائية من 23 لاعبا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر.

وعاد النجم يوسف المساكني الملقب بـ”النمس” والمعار إلى أويبن البلجيكي من ناديه الدحيل القطري، بعد غيابه عن مونديال روسيا 2018 بسبب قطع في الرباط الصليبي، فيما جرى استبعاد ظهير الأهلي المصري علي معلول في آخر لحظة.

وأكد جيريس في تصريحات إعلامية سابقة أنه لا يريد وضع “حدود” لطموحات المنتخب في بطولة أفريقيا، معتبرا أن بلوغ الدور نصف النهائي يشكل “رغبة وهدفا واضحا (..) لكن لماذا نضع حدودا؟”.

واستبعد جيريس الظهير معلول دون ذكر للأسباب وعوضه بكريم العواضي، كما قرر أن يرافق حارس المرمى أيمن دحمان (الصفاقسي) المنتخب إلى مصر خارج القائمة “قصد الاستفادة من المشاركة في البطولة القارية خاصة لما أبداه من جدية وانضباط في التمارين ولما ينتظره من مستقبل زاهر في مسيرته الرياضية”، وفقا لبيان صدر ليلة الثلاثاء الأربعاء، على موقع الاتحاد التونسي.

وواجهت تونس العراق في إطار التحضيرات لأمم أفريقيا وفازت بهدفين، الجمعة الفائت، كما حققت انتصارا على المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى