المغربية للصحافيين الرياضيين بلا حدود تستنكر “عجرفة” المسؤول الإعلامي للمنتخب

اتسنكرت المغربية للصحافيين الرياضيين بلا حدود “عجرفة” المسؤول الإعلامي للمنتخب الوطني المغربي حين أهان أحد الصحافيين أثناء إبداء طرح مداخلته في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة زامبيا في تصفيات كأس العالم 2026.

وقالت المغربية للصحافيين الرياضيين بلا حدود في بيان إستنكاري توصل موقع “هبة سبور” بنسخة منه إنها :”لم تشأ صب الزيت على النار حين تعرض صحفي ينتمي إلى مؤسسة إعلامية قائمة الذات، تغليبا للحكمة ومنتظرة لاعتذار من المسؤول الإعلامي للمنتخب الوطني عما بدر منه في الندوة الصحفية التي سبقت مواجهة زامبيا”.

وأضاف البيان: “إن كانت بعض الفعاليات قد عاتبت الزميل مراد المتوكل على خرجته غير المعتادة فإن البعض الآخر انبار ليهاجم الصحفي الضحية فقط من باب انصر أخاك ظالما أو مظلوما، بل وللغرابة ولتبرير الهجوم على الصحفي، صاحب الرأي أو السؤال، اجتهد البعض ليمارس وصاية غير مسبوقة على الجسم الإعلامي بأكمله”.

وتابع: “كما خرجت فئة تشرح لنا فن الندوة الصحفية وفن السؤال وخطية إبداء الرأي بل ودعوة إلى مصادرة المؤسسات الإعلامية وصحفييها من حق الاعتماد لحضور الندوات والمقابلات وكل الأنشطة الرياضية لا لشيء سوى أن البعض يحاول تصنيف الصحافيين والمؤسسات الاعلامية وفقا لمعايير هم الأدرى بها”.

وزاد البيان: “لقد كان حريا بمن ناصروا زميلا على حساب آخر، والاجتهاد في ذلك، تحت ذرائع مختلفة وواهية أحيانا، المبادرة إلى معالجة ما نعتبره من باب الزمالة والمهنة خلافا، كان طيه رهينا بالنيات الحسنة والاعتراف بالخطأ عوض سياسة الهروب للأمام”.

زر الذهاب إلى الأعلى