نهضة بركان فريق جاء من الحمري وهز أركان دولة بعسكرها

قبل سنوات، كان فريق نهضة بركان يمارس في أقسام الهواة بالملاعب المغربية، وكان يلعب مبارياته في أرضية ترابية تعرف ب”الحمري”، واليوم، أصبح هذا الفريق واحدا من أكبر الأندية في القارة الأفريقية، بل وهز أركان دولة بأكملها وعسكرها وجنرالاتها.

لقد صنع نهضة بركان ملحمة كبيرة بموقفه البطولي والوطني في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حين تمسك بكل قوة بقميصه الذي يحمل خريطة المملكة المغربية ودافع بشراسة عن قانونية هذا القميص خلال مواجهة إتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ورغم احتجاز السلطات الجزائرية لقمصان الفريق في مطار هواري بومدين، إلا أن فريق نهضة بركان قاتل وقاوم كل الصعاب، ورفض كل المقترحات ودافع بشراسة عن حقوقه المشروعة، ما جعله يفوز في موقعة الذهاب بالقلم بثلاثة أهداف دون رد بقرار من “كاف” دون أن يلعب أي دقيقة.

نفس السيناريو تكرر في مباراة الإياب حين تشبت الفريق المغربي بقميصه المعتاد الذي يحمل خريطة المملكة المغربية، ما جعل الفريق الجزائري ينسحب من المباراة للمرة الثانية، ليفوز بذلك الفريق المغربي القادم من “الحمري” بثلاثة أهداف دون رد مرة أخرى، ليتأهل بذلك إلى النهائي بعد الفوز بستة أهداف دون رد في مجموع المباراتين دون أن يلعب فيهما أي دقيقة.

لقد هز فريق نهضة بركان أركان دولة الجزائر بعسكرها وحكامها وأصاب تبون وشنقريحة بالغثيان، بعدما استنفرهم قميص الفريق المغربي الذي يحمل خريطة المملكة الشريفة، ما جعلهم ينزلون بكل ثقلهم على مسؤولي إتحاد العاصمة وفرضوا عليهم الانسحاب، دون ان يعلموا التبعات القانونية الخطيرة لما وقع، حيث باتت الكرة الجزائرية مهددة بعقوبات كبيرة بسبب الخلط بين السياسة والرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى