كفاءات مغربية .. محاضر مغربي أشرف على تأطير حكام كأس إفريقيا للفوتصال

سجلت النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة التي احتضنتها مدينة الرباط حضور قوي للتحكيم المغربي، من خلال العديد من الاطر الوطنية التي سهرت على إنجاح الدورة بكل المقاييس ودون تسجيل اي مشاكل أو اعتراض.

وذكرت مصادر مطلعة ان سعيد النوري المحاضر الدولي في مجال التحكيم لعب دورا بارزاً خلال هذه الدورة الإفريقية، من خلال اشرافه على تكوين وتأطير جميع الحكام الذي قادوا مباريات الحدث الإفريقي.

وأضافت المصادر ان لجنة التحكيم بالاتحاد الافريقي لكرة القدم وضعت ثقتها في المحاضر الدولي سعيد النوري منذ مدة طويلة، حيث أشرف على العديد من الدورات التكوينية بالعديد من الدول الإفريقية، لذلك تضيف المصادر، أسندت له مهمة تكوين وتأطير الحكام بدورة كأس أمم إفريقيا للفوت صال بالمغرب. والتي توج بها المنتخب الوطني المغربي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب انغولا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
ويذكر أن سعيد النوري، هو دكتور صيدلي، ويشتغل في الوقت نفسه محاضرا دوليا للفيفا والكاف، والاتحاد العربي، وعضو بالمديرية الوطنية للتحكيم.

إلى ذلك، ضمت لائحة الحكام الأولية بالنسخة السابعة ل”كان الفوت صال” بالمغرب 22 حكما، قبل تقليصها إلى 14 حكم، بعد إقصاء 8 حكام عقب سقوطهم في الاختبارات التقنية والبدنية التي احتضنها مدينة الرباط.

ومثل التحكيم المغربي على مستوى الساحة كل من خالد هنيش من عصبة سوس، وسعيد الحوض من عصبة الدار البيضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى