أتلتيكو مدريد يطمح لكسر عقدته بملعب برشلونة

وكالات

يتوجه أتلتيكو مدريد، أفضل فريق في الليجا في الوقت الحالي، لملعب (سبوتيفاي كامب نو) وهو جاهز لتمديد سلسلة انتصاراته والفوز على ملعب الخصم في الجولة الـ30 من المسابقة وتهديد حالة الهدوء التي يمر بها برشلونة، الذي هبط إيقاعه مؤخرا عقب التعادل في مباراتين متتاليتين في المنعطف الأخير من المسابقة نحو اللقب.

ولم ينجح الـ”روخيبلانكوس” في تحقيق الفوز على ملعب (كامب نو) منذ 17 عاما، ولذا تعد هذه فرصة مواتية للفريق لحل تلك العقدة لاسيما وأن الأتلتي تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني هو الأفضل في الليجا خلال المنعطف الأخير من المسابقة سواء من حيث اللعب أو النتائج، بينما تعثر البارسا بقيادة تشافي هرنانديز مؤخرا عقب التعادل سلبيا في آخر جولتين أمام كل من جيرونا وخيتافي.

وبهذا تقلص الفارق بينه وبين ريال مدريد، الوصيف، إلى 11 نقطة ومع الأتلتي -الذي يواصل كفاحه من أجل حصد المركز الثاني- إلى 13 نقطة.

إذا نجح أتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز في تلك المواجهة مع تحقيق الريال الفوز أيضا أمام سيلتا فيجو يوم السبت المقبل، فسيصبح الفارق بينهما وبين البارسا أقل من 10 نقاط وهو ما سيحيي آمال الصراع على اللقب، الذي أصبح عمليا في جعبة الفريق الكتالوني.

ويثق الأتلتي، الذي سيفتقد لخدمات كل من ماركوس يورينتي وجيوفري كوندوبيا ولكنه استعاد ستيفان سافيتش، في حالته الرائعة التي يمر بها ليكون أول فريق هذا الموسم يحقق الفوز على ملعب (كامب نو) في الليجا.

ويعد برشلونة هو الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يُهزم على ملعبه، ولكن منذ خسارة الـ”روخيبلانكوس” أمام البارسا في الثامن من يناير/كانون ثان الماضي (0-1) على ملعب (واندا متروبوليتانو) خاض الفريق المدريدي 13 مباراة لم يذق فيها طعم الخسارة حيث فاز في 10 مواجهات منها 6 على التوالي.

وفي نفس الجولة، يستضيف ريال مدريد، الذي لا يرغب في التخلي عن القتال على الرغم من قلة خياراته وأيضا بسبب تركيزه الكبير في دوري الأبطال الذي بلغ دوره نصف النهائي مجددا ليواجه مانشستر سيتي الإنجليزي وأيضا مع نهائي كأس الملك، فريق سيلتا فيجو الذي توقفت مسيرته التصاعدية عقب الخسارة في الجولة الماضية أمام مايوركا.

ولم يخسر الفريق الملكي على ملعبه أمام سيلتا فيجو في الليجا منذ 16 عاما، وكان آخر فوز حققه الأخير على ملعب (سانتياجو برنابيو) منذ 6 سنوات في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسيتوجب على الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، الانتظار للوقوف على حالة بعض اللاعبين الذين شاركوا أمام تشيلسي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال على ملعب (ستامفورد بريدج) ومنهم كريم بنزيما وديفيد ألابا.

إلا أن المدرب سيضطر للجوء لسياسة تدوير اللاعبين مجددا للتمكن من مواجهة المنعطف الأخير الحاسم للموسم خلال مواجهاته المقبلة أمام كل من المان سيتي (دوري الأبطال) وأوساسونا في نهائي كأس الملك.

كما يأمل ريال سوسييداد في تأكيد تواجده بمركز مؤهل للـ”تشامبيونزليج” وذلك عندما يستقبل رايو فاييكانو الذي أوقف سلسلة نتائجه السيئة بعد الفوز في الجولة الماضية أمام أوساسونا.

وفيما يلي مواجهات الجولة الـ30 من الليجا:

الجمعة:

إسبانيول-قادش.

السبت:

أوساسونا-بيتيس.

ألميريا-أثلتيك بلباو.

ريال سوسييداد-رايو فاييكانو.

بلد الوليد-جيرونا.

ريال مدريد-سيلتا فيجو.

الأحد:

إلتشي-فالنسيا.

برشلونة-أتلتيكو مدريد.

مايوركا-خيتافي.

إشبيلية-فياريال.

زر الذهاب إلى الأعلى