اسود الأطلس يواجهون ديكة فرنسا وعينهم على نهائي الحلم

يوسف أقضاض

يخوض مساء اليوم الأربعاء المنتخب الوطني المغربي مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 لأول مرة في تاريخه وتاريخ كرة القدم الإفريقية و العربية أمام بطل العالم لنسخة روسيا الماضية 2018 المنتخب الفرنسي.

وستكون هذه المباراة صعبة جدا أمام أفضل منتخب حاليا في المونديال، والذي يتميز بالهجمات السريعة و الإنضباط التكتيكي و اللياقة البدنية العالية و خبرة وتجربة لاعبي منتخب الديكة و حنكة المدرب ديدي ديشان.

و سيكون مخطئاً من يقارن بين هذه المباراة ومباراة الدور الأول التي انهزم فيها المنتخب الفرنسي أمام منتخب تونس بهدف لصفر ، في مباراة كيفما كانت نتيجتها فرنسا ستبقى متصدرة لمجموعة الدانمارك و تونس وأستراليا، واختار وقتها المدرب الفرنسي ديدي ديشان إراحة جميع الأساسيين وقام بإشراك الإحتياطيين بدأ بحارس المرمى وباقي اللاعبين..

وقام وقتها ديشان باقحام الأساسيين في الربع الأخير من وقت المباراة وكان المنتخب التونسي متفوقا بهدف لصفر , حيث دافع ب11لاعبا.

وإضافة لهذا، فهذه المباراة لم يلعبها المنتخب الفرنسي بكامل قوته من جهة و من جهة ثاني تبين أن احتياطيي الديكة أقل قيمة من الأساسيين.

وسيكون المنتخب الوطني في مواجهة اللاعبين الأساسيين المجربين ، وإذا نجح أسود الأطلس في الحفاظ على نظافة شباكهم ووصلوا للاشواط الإضافية ستكون وقتها هذه المباراة أكثر صعوبة على الفرنسيين لضعف دكة البدلاء عكس المنتخب الوطني المغربي و الذي يملك دكة بدلاء قوية.

زر الذهاب إلى الأعلى