لابورتا يفرض شروطًا تعجيزية لاستمرار قادة برشلونة ارضاءا لميسي

وكالات

يواصل برشلونة مهمته الصعبة لتخفيض إجمالي رواتب قائمة الفريق الكتالوني وتطبيق قوانين اللعب المالي النظيف من أجل تسجيل عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبجانب عمليات انتقالات اللاعبين والإعارات والمبادلات، هناك رغبة من خوان لابورتا، رئيس البارسا بالتوصل لاتفاق مع لاعبيه، تحديدًا قادة البلوجرانا، على تخفيض الرواتب.

وأشارت صحيفة «El Periódico de Catalunya» إلى أن جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا، عرفوا من مسؤولي البارسا بالدور الذي يتعين عليهم فعله.

وأكدت الصحيفة الكتالونية على أن رباعي قادة برشلونة تلقوا خطابًا من جانب إدارة البارسا، للكشف عن الشروط الجديدة للنادي الكتالوني من أجل استمرارهم في برشلونة.

وكان أبرز هذه الشروط هو تخفيض رواتبهم في الموسم المقبل بنسبة 40%، الأمر الذي اعتبره وكلاء اللاعبين بالشروط القاسية تجاه قادة البارسا.

وحدد برشلونة أيضًا لنجومه الطريقة التي سيتم بها تأجيل باقي المبالغ غير المدفوعة طوال المواسم القادمة.

وبالطبع لم يستقبل اللاعبين هذه المطالب بصدر رحب، لأنه يفترض تخفيضًا جوهريًا للمبالغ المتفق عليها في عقودهم، بالإضافة إلى أنه في بعض الحالات تكون استمرارية اللاعب مجهولة، نظرًا لتجاوز بعضهم حاجز الثلاثين عامًا والبعض الآخر يقترب لسن 35 عامًا مثل بيكيه.

على أي حال، حذر لابورتا نفسه بالفعل من أنه على الرغم من المفاجأة الأولية، فإن أغلبية لاعبي كرة القدم لديهم استعداد جيد، لشد أحزمتهم، مدركين الحالة المادية الصعبة للبلوجرانا.

ويحتاج برشلونة إلى تخفيض رواتب لاعبيه للقدرة على تسجيل الصفقات الجديدة، وكذلك تجديد عقد البرغوث ميسي، الذي انتهي عقده في 30 يونيو الماضي، ولم يتوصل لاتفاق مع قائد البارسا حتى الآن لتمديد هذا العقد.

ويتواجد برشلونة حاليًا في ألمانيا لخوض فترة الاستعدادات قبل خوض أولى مبارياته في الموسم الجديد يوم 15 أغسطس ضد ريال سوسيداد على ملعب الكامب نو في الجولة الأولى من مباريات الدوري الإسباني لموسم 2021-2022.

زر الذهاب إلى الأعلى