ريال مدريد يعلن تحقيق أرباح عن السنة المالية الجارية

وكالات

حقق نادي ريال مدريد ربحًا ملحوظًا في السنة المالية 2020-2021، حيث قدم النادي الملكي حسابات العام الماضي، التي كان فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» المؤثر الكبير فيها.

ورغم من التأثير الاقتصادي للجائحة، حيث قدرت انخفاض الدخل لدى ريال مدريد بقرار 300 مليون يورو، حافظ ريال مدريد على نتيجة إيجابية في خزائنه.

وقلل ريال مدريد من وطأة انخفاض الدخل خلال تلك السنة المالية بسبب تدابير التوفير المختلفة التي تم تنفيذها على مدار العام، حيث تم تخفيض رواتب اللاعبين بقدر يصل إلى 58 مليون يورو، وخسارة بعض اللاعبين الذين يمثلون توفيرًا قدره 175 مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك، أكد ريال مدريد في الخطاب أنه بسبب هذا الإجراء وغيره، وتعديل في نفقات التشغيل، فقد انخفض صافي ديون النادي الملكي من 240 إلى 46 مليون يورو، أي انخفاضًا يقدر بـ198 مليون يورو في ديونه.

وبشكل عام فإن ريال مدريد حقق ربحًا في السنة المالية 2020-2021 تبلغ قيمة 874 ألف يورو، ليكون واحدًا من بين الأندية القليلة في العالم التي خرجت بأرباح خلال تلك السنة المالية.

ومع ذلك، لا يخفي ريال مدريد أنه مر بفترة معقدة للغاية، أدت إلى خسائر في الدخل في جميع مجالات العمل، رغم أنهم يأسفون بشكل أساسي على غياب الجمهور عن الملعب.

آفاق للمستقبل
وفي نفس البيان، احتفظ ريال مدريد بمساحة شرح خلالها توقعاته لسنة 2021-2022 المالية، رغم أنهم يأملون في عودة الجمهور إلى الملاعب، إلا أن النادي لا يثق بشكل كبير في هذه العملية، خاصة وأن التعافي والعودة إلى الوضع السابق للوباء لن تكون فورية.

ويضيف النادي أنه سيواصل الاعتماد على تدابير الادخار، وبهذه الطريقة سيتمكن ريال مدريد من إنهاء السنة المالية بشكل إيجابي رغم الوباء، والأعمال في سانتياجو بيرنابيو وقلة الجماهير في الملاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى