برشلونة يسعى لضم جوسينس

وكالات

شهدت مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره منتخب البرتغال، في بطولة كأس الأمم الأوروبية تألقاً لافتاً من الظهير الألماني روبن جوسينس، نجم فريق أتالانتاالإيطالي، والذي قدّم مباراة كبيرة، ونجح في القضاء بشكل كبير على خطورة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال المباراة.

ونجح منتخب ألمانيا في الفوز على البرتغال بنتيجة 4-2، حيث سجل جوسينس هدفاً من رباعية ألمانيا، كما قدم تمريرتين حاسمتين لزملائه مما جعله أفضل لاعب في المباراة، بلا منافس، ولفت إليه أنظار العديد من الأندية العالمية الكبيرة.

وبعد هذا التألق اللافت من اللاعب الشاب صاحب الـ 26 ربيعاً، بات هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها كبار الدوري الإيطالي إنتر ميلان حامل اللقب، والعملاق يوفنتوس، بالإضافة إلى برشلونةالإسباني الراغب في العثور على ظهير أيسر بمواصفات جوسينس.

وكتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة منح الضوء الأخضر لمسؤولي النادي من أجل التعاقد مع جوسينس في الصيف الجاري، مشيراً إلى أنه سيكون إضافة كبيرة للفريق الكتالوني في السنوات المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن كومان يعرف روبن جوسينس جيداً حيث كان يرغب في ضمه لصفوف المنتخب الهولندي حينما كان مدرباً للطاحونة البرتقالية لكن اللاعب فضّل اللعب لمنتخب ألمانيا.

وروبن جوسينس يحمل الجنسيتين وهو ابن لأب هولندي وأم ألمانية، ويرتبط مع فريق أتالانتا بعقد حتى صيف 2023، وكان ناديه قد حدد مبلغ 35 مليون يورو لبيعه قبيل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، لكن سعره الآن سيرتقع إلى 50 مليون يورو على الأقل، بعد ظهوره المميز في منافسات اليورو.

وبحسب صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، لن يغادر روبن جوسينس صفوف أتالانتا حالياً إلا بملغ لا يقل عن الـ 50 مليون يورو، بعدما أثبت أنه سلاح فعال في كأس الأمم الأوروبية وقضى تماماً على كريستيانو رونالدو في مباراة المنتخبين الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة أن جوسينس ليس معروضاً للبيع، ولكن إذا ظهر ناد سيدفع المقابل الجديد للاعب فقد يجلسون على طاولة المفاوضات، خاصة أن أتالانتا سيشارك في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، ويرغب في الإبقاء على عناصره المميزة.

وعلى صعيد الأندية الراغبة في ضمه، أوضحت «لا جازيتا ديلو سبورت» أن إنتر ميلان يعاني من أزمة مالية مما اضطره لعرض أشرف حكيمي للبيع، ونفس الأمر مع برشلونة، أما في يوفنتوس بيحتاج عملاق تورينو إلى بيع لاعبه أليكس ساندرو أولاً، ويبدو صعباً على نابولي كذلك ضمه.

في المقابل، يعتمد أتالانتا ومدربه جاسبريني هذه الأيام، على ثروة أنطونيو بيركاسي، مالك النادي، كوسيلة للتخفيف من الأزمة الاقتصادية العالمية في زمن وباء كورونا، ولهذا السبب، فإن الوضع الاقتصادي في بيرجامو ليس مظلمًا كما هو الحال في الأندية الآخرى.

في كل الأحوال، إذا تم بيع جوسينس مقابل 50 مليون يورو، فسيحدث ذلك انتعاشة كبيرة في خزائن نادي أتالانتا الذي كان قد ضم اللاعب في 2017 مقابل مليون يورو فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى