عزلة ليونيل ميسي تزداد في برشلونة

وكالات

يبدو أن ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، سيأخذ فترة من الوقت للتغلب عن عدم وجود لويس سواريز، المنتقل حديثًا إلى أتلتيكو مدريد، بجانبه، لا سيما أن البرغوث والأوروجوياني كانوا مقربين بشدة خلال السنوات الماضية، سواء داخل أو خارج الملعب، وفي حالة غياب أحدهم سواء للإصابة أو لأي ظرف آخر، كان التشيلي أرتورو فيدال هو الأقرب لهم، مثلما كان يحدث مع نيمار دا سيلفا، قبل انتقاله هو الآخر، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

والآن انهار كل هذا الإطار الذهني، بداية من رحيل نيمار في صيف 2017، ومؤخرًا فيدال ثم سواريز، أصبح ميسي بمفرده داخل غرفة ملابس البارسا، وبالطبع ما زال يعتمد على بعض المقربين لديه، مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه ولكن ليس بنفس المشاركة التي كان يعيشها مع مقربيه السابقين.

وفي صباح اليوم السبت، قفز ميسي على ملعب تيتو فيلانوفا في المدينة الرياضية الكتالونية، رفقة مدرب الحراس، رامون دي لا فونتي، وهي صورة لم يعتاد عليها أحد، ولكنها تكشف الموقف الذي يعيشه النجم الأرجنتيني، والأمر الذي لم يتغير حتى الآن، هو استمراره في الوصول إلى ملعب التدريبات كآخر لاعب في البلوجرانا.

وتغير الأمر أيضًا خلال الجلسات التدريبات، وأصبح يتدرب رفقة كوتينيو وأنطوان جريزمان ولينجليت وآخرون، والجدية مرسومة على وجه في مقطع التدريبات التي يؤديها، على الأقل في الدقائق 15 التي يسمح بها النادي الكتالوني لرؤيتها في التدريبات الصباحية.

هذه التغيرات توضح عدم الراحة التي يعيشها ليو في وضعه الجديد، عدم أريحية ظهرت بكل الوسائل الممكنة، بداية من إرسال بوروفاكس، وبعد ذلك تصريحاته، وصولاً إلى تغريداته على وسائل التواصل الاجتماعي، لهذا هل ينجح ميسي في عبور تحدي عزلته بعد رحيل سواريز وفيدال؟

ومن جهة أخرى، وبالحديث مباشرة عن استعدادات برشلونة لمواجهة فياريال غدًا الأحد في الكامب نو، نجد أن رونالد كومان لديه 4 غيابات مؤكدة هم: شتيجن وبرايثوايت وأومتيتي وماتيوس فيرنانديز وتوديبو، والآخير لم يتدرب حتى الآن مع المجموعة، بينما بقية اللاعبين متاحين لخطط كومان، قبل إعلان قائمته الرسمية، لخوض مباراة الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى