أشلي بارتي تنسحب من فلاشينج ميدوز خوفا من كورونا

وكالات

بسبب خوفها من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، أعلنت الاسترالية أشلي بارتي المصنفة أولى عالميا انسحابها من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنسأحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الجراند سلام والتي تنطلق في 31 أغسطس في نيويورك على ملاعب فلاشينج ميدوز.

وقالت بارتي في بيان رسمي إلى وسائل الاعلام الاسترالية الخميس: قررت أنا وفريقي عدم السفر الى الولايات المتحدة للمشاركة في دورة سينسيناتي وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا العام.

وتم نقل دورة سينسيناتي للرجال والسيدات استثنائيا إلى نيويورك لتقام في 20 أغسطس، وقالت بارتي: أعشق هذين الحدثين وهذا يعني أن قراري كان صعبا لكن لا تزال ثمة مخاطر مرتفعة بشأن كوفيد-19 ولا أشعر بالراحة للسفر في هذه الحالة أنا وفريقي.

وأضافت: أتمنى للاتحاد الأمريكي للتنس الأفضل لهاتين الدورتين وأتطلع بفارغ الصبر للعودة العام المقبل.

وباتت بارتيأبرز اسم يعلن غيابه عن هذه البطولة الكبيرة وجاء قرارها في وقت تخطى فيها عدد الوفيات في الولايات المتحدة 150 الف شخص جراء جائحة كورونا بالاضافة إلى إصابة 4ر4 مليون شخص.

وكشفت بارتي بأنها ستتابع تطورات الوضع الصحي حول العالم قبل اتخاذ القرار بالتوجه إلى أوروبا للدفاع عن لقبها بطلة لرولان جاروس الفرنسية التي ستنطلق في 27 سبتمبر المقبل وقالت في هذا الصدد: سأتخذ قراري بشأن بطولة فرنسا المفتوحة والدورات الأوروبية في الأسابيع المقبلة.

ولم تكن بارتي شأنها في ذلك شأن العديد من اللاعبات المصنفات في المراكز العشر الاولى على مستوى العالم أمثال الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية وبطلة ويمبلدون، والأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة خامسة بالإضافة إلى الكندية بيانكا أندرييسكو بطلة فيلاشينج ميدوز العام الماضي، على لائحة اللاعبات المشاركات في دورة سينسيناتي التي تعتبر استعدادية لفلاشينج ميدوز

وكان أكثر من لاعب أعرب عن مخاوفه وقلقه من المشاركة في فلاشيج ميدوز في ظل استمرار التفشي الواسع للوباء في الولايات المتحدة أكثر البلدان تضررا لناحية الإصابات والوفيات.

إلا ان نيويورك نجحت في الآونة الأخيرة في الحد من انتشار الوباء بعد ارتفاع عدد الإصابات في شهري مارس وأبريل حيث يتفشى الآن أسرع في فلوريدا، تكساس وكاليفورنيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى