مارسيلو يهدي هدفه في إيبار لجورج فلويد

وكالات

أبدى البرازيلي مارسيلو ظهير أيسر نادي ريال مدريد الإسباني تضامنه مع جورج فلوريد المواطن الأمريكي من أصل إفريقي الذي قُتل على يد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس بولاية جورجيا الشهر الماضي.

وجثا مارسيلو على ركبته بعدما سجل الهدث الثالث للعملاق المدريدي في المباراة التي جمعته أمام إيبار مساء امس الأحد في بطولة الدوري الإسباني الممتاز «الليحا».

وفور تسجيله الهدف سارع مارسيلو إلى الجلوس على ركبته في إشارة واضحة إلى الشعار الذي ترفعه حركة حياة السود مهمة.

وتشهد الولايات المتحدة والعالم أيضًا موجة من الاحتجاجات على القتل العنصري الذي تعرض له فلويد في مينيا بوليس في الخامس والعشرين من مايو المنصرم.

وأصبحت اللافتة التي صنعها مارسيلو تعبيرا للاحتجاجات ضد العنصرية الممنهجة في أمريكا، ويستخدم لاعبو كرة في الوقت الحالي منصاتهم لإظهار الدعم لحركة حياة السود مهمة في أوروبا.

كانت الكثير من لاعبي الفرق في الدوري الألماني الممتاز «البوندسليجا» قد قاموا بنفس التعبير الجسدي قبيل المباريات التي انطلقت مؤخرا بعد استنئاف نشاط الكرة في ألمانيا والذي كان قد توقف على خلفية فيروس كورونا المستجد المعروف اصطلاحيا بـ«كوفيد-19».

كان جادون سانشو وأشرف حكيمي من بين اللاعبين الذين أهدوا أهدافا سجلوها لشهيد العنصرية جورج فلويد.

وحقق ريال مدريد انتصارًا مهما بثلاثة أهداف مقابل هدف على إيبار ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإسباني .

وسجل الأهداف لريال مدريد كروس وراموس ومارسيلو في الدقائق (4 و30 و37 على الترتيب)، بينما سجل بيدرو بيجاس هدف إيبار الوحيد في الدقيقة 60.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى