تونس .. 18 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة التونسية، عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة وحيدة، فيما تماثلت للشفاء 279 حالة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه “تم تسجيل 46 تحليلا إيجابيا، 28 منها حالات إصابة سابقة ما تزال حاملة للفيروس و18 حالة إصابة جديدة ليصبح العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس، 967 حالة مؤكدة”.

وبحسب البلاغ فقد توزعت الاصابات بالفيروس على ولايات البلاد والتي أتت في مقدمتها على الخصوص ولايات تونس بـ209 حالات وقبلي (98) وأريانة (95) وبن عروس (93) ومدنين (87) وسوسة (82).

وأوضح البلاغ أن عدد الحالات المتماثلة للشفاء من الفيروس بلغ 279 حالة في حين بلغ عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش 18 مصابا بينما بلغ عدد المصابين المقيمين بالمستشفى حاليا (دون اعتبار المقيمين حاليا بوحدات الإنعاش) 78 مصابا.

وبخصوص الوفيات فبلغ عددها 39 حالة وفاة، إثر تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة.

وأكدت وزارة الصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

يذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة في تونس بفيروس كوفيد 19 يوم 2 مارس الماضي في حين أعلن عن أول حالة وفاة لمصاب بهذا الفيروس يوم 19 مارس الماضي .

إغلاق