شركة ملابس عالمية تواجه الإفلاس والحكومة الألمانية تدعمها بـ 2400 مليون يورو

حصلت شركة الملابس والأحذية الرياضية «أديداس» على قرض من الحكومة الألمانية بقيمة 2 مليار و400 مليون يورو، في محاولة لمقاومة خسائرها بسبب فيروس كورونا.

وتفاوضت شركة الملابس والأحذية الرياضية الألمانية «أديداس» مع الحكومة الألمانية من أجل أن تحصل على قرض بقيمة 2 مليار و400 مليون يورو عبر تمويل من البنك العام «كيه إف دبليو»، وهو بنك التنمية الألماني التابع للدولة.

وستتلقي شركة الملابس والأحذية الرياضية «أديداس» أيضا 600 مليون يورو من مؤسسات مالية أخرى (مجموعة بنوك اتحاد كونسترتيوم)، وذلك من أجل أن تكون قادرة على مقاومة الخسائر المالية التي يتسبب بها تفشي وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم «كوفيد-19» والذي أصاب العالم بالشلل بعد إصابته الكثير من البشر وحاصدا العديد من الأرواح وذلك دون اكتشاف لقاح يردعه حتى اللحظة.

وعندما تم فرض حالة الطوارئ في البلاد من قبل الحكومات، أعلنت شركة «أديداس» أن التأثير على حساباتها سيكون كارثيا وحذرت أنها مع حلول شهر أبريل الجاري لن يكونوا قادرين على دفع إيجارات محلاتها ومؤسساتها، وهو الأمر الذي حدث بالفعل لتضطر للمطالبة بالاعتذار، وبررت الشركة الألمانية أنه في بداية الأمر ستنخفض مبيعاتها لأكثر من النصف وهذا لن يسمح للشركة أن تظل قائمة وقد تعلن إفلاسها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى