اكتشاف اول حالة فيروس كورونا لدى مقاتل السومو

وكالات

حتى أعتى وأقوى البشر لم يسلموا من جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، بعدما تم تأكيد أول حالة إصابة عدوى بالفيروس التاجي بين أحد مقاتلي رياضة «السومو» في اليابان.

وأكدت مصادر في الاتحاد الياباني للسومو لوسائل إعلام محلية أنه تم إجراء تحليل للمقاتل أثبتت إيجابية تعرضه لعدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي يضرب العالم بشراسة حاليًا.

وتم تحديد المقاتل، وعمره، ومنزل السومو الذي ينتمي إليه، لكن مع تأكيدات من الاتحاد الياباني للسومو أنه يلعب في الدرجة الثانية، أو «ماكوشيتا».

وأكدت المصادر أن المقاتل شعر بالحمى في الرابع من أبريل الجاري، ثم تعب عام وسعال متواصل، ويوم الأربعاء الماضي تم إدخاله إلى المستشفى، فيما تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد اليوم، الجمعة.

انتكاسة جديدة
وتعد هذه الأنباء بمثابة انتكاسة أخرى للموسم الجديد لرياضة السومو، والتي يعود تاريخها إلى 1500 عام، خاصة وأن الدورة التي أقيمت في مارس الماضي في مدينة أوساكا أُقيمت بدون حضور جماهيري لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين الحضور.

وفيما يخص الدورة المقبلة، والتي من المقرر إقامتها في طوكيو في العاشر من الشهر المقبل، فقد تم تأجيلها إلى 24 مايو، رغم أن المنظمين سيقررون لاحقًا ما إذا كانوا سيقيمونها بدون حضور جماهيري أو يقررون إلغاءها.

وتعيش طوكيو بالإضافة إلى 6 مناطق من اليابان في حالة من التأهب الصحي، مع إعلان حالة الطوارئ فيها، ومن بينها منع الحضور الجماهيري في الأحداث الرياضية، والتي يعد السومو من بينها.

وفي اليابان، تعرض قرابة 5300 شخص للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد حتى اليوم، وتسبب في وفاة 121 حالة، ولا زالت الأرقام تتزايد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى