برشلونة قد يتخذ إجراءات اقتصادية للحد من الأزمة

اجتمع نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، إلكترونيًا لمناقشة تداعيات أزمة توقف المنافسات الرياضية، لا سيما الكروية، بعد تفشي كوفيد ـ 19 أو فيروس كورونا المستجد.

وبعد انتهاء الاجتماع أصدر حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني بيانًا أكد خلاله أن النادي قد يتخذ بعض الإجراءات الاقتصادية لمواجهة الأزمة الحالية.

وجاء في البيان: «قدم المجلس تصورًا تقريبيًا لعدة سيناريوهات مختلفة وإجراءات محتملة قد تُتخذ بهدف تقليل الأضرار والتأثيرات الاقتصادية».

وكانت قد نشرت صحيفة «لا فانجوارديا» خبرًا أشارت فيه إلى أن برشلونة يفكر في تخفيض رواتب لاعبي الفريق الأول للحد من أضرار تلك الأزمة الاقتصادية.

وبرر برشلونة تلك الأزمة عبر تلك الكلمات التي جاءت في بيانه: «من المؤكد أن هذه الأزمة لها تأثير على عالم كرة القدم والرياضة بصفة عامة، ويلتزم النادي بالاستعداد لمواجهة جميع السيناريوهات المحتملة».

وأشار النادي في بيانه إلى أنه يدعم قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل بطولة كأس أمم أوروبا التي كان من المفترض إقامتها صيف العام الجاري، وكذلك قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بتأجيل كوبا أمريكا.

وفي هذا السياق أضاف البيان: «يتواصل النادي بشكلٍ دائم مع كبار أندية أوروبا من خلال جمعية الأندية الأوروبية، وكذلك مع دوريات واتحادات باقي الرياضات المحترفة لمشاركة التحليل والإجراءات الواجب اتخاذها، لذا يُعد إيجابيًا اتخاذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية قرارًا بتأجيل أمم أوروبا وكوبا أمريكا بما يُتيح إمكانية إنهاء كل منافسات الأندية».

جدير بالذكر، أن العالم استيقظ في أواخر العام الماضي على كارثة صحية ظهرت أولًا في مدينة ووهان الصينية، وأخذ هذا الفيروس في الانتشار إلى أن طال ما لا يقل عن 160 دولة حول العالم مخلفًا وراءه أكثر من ربع مليون مصاب وأكثر من 10 آلاف حالة وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى