تجميد كأس ليبرتادوريس بسبب فيروس كورونا

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بيانًا رسميًا أكد فيه تعليق مباريات مرحلة مجموعات كأس ليبرتادوريس بسبب المخاوف من انتشار عدوىفيروس كورونا المستجد الذي يُسمى كوفيد 19.

وأجل كونميبول جميع المباريات التي كان من المفترض إقامتها في الفترة ما بين الخامس عشر والحادي والعشرين من شهر مارس الجاري إلى حين إشعار آخر.

وحسبما نصت الحكومة الأرجنتينية فإن مباراة ناسيونال واستوديانتيس دي ميريدا وانترناسيونال وجريميو التي ستقام اليوم ستُلعب دون أي مشكلة، بينما ستقام مباراة راسينج وأليانزا بدون جمهور.

وأفاد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في بيانه أنه سيقيم خلال الأسابيع القليلة المقبلة إذا ما كانت ستسأنف البطولة مبارياتها أم سيكون هناك قرارًا آخر لتجنب زيادة عد الإصابات او الوفيات بالقارة.

جدير بالذكر أن هذا المرض المستجد ظهر للمرة الأولى في الصين، وتحديدًا في ووهان، ثم انتشر فيما بعد بشكلٍ سريع للغاية ليصل إلى عشرات من البلدان حول العالم.

ووصلت أعداد المصابين إلى أكثر من 127 ألف حالة حول العالم، بينما لقي ما لا يقل عن 4700 شخص مصرعهم، مما أجبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إلغاء عدة مباريات كلقاء مانشستر سيتي وريال مدريد ويوفنتوس وليون في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما عطل الاتحاد الإسباني لكرة القدم منافسات الدوري لأسبوعين مقبلين لعدم تفشي المرض بين اللاعبين والجماهير، وهو ما حدث كذلك في عدد كبير من الدوريات الأوروبية كالإيطالي والفرنسي والبرتغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى