جوارديولا يحسم مستقبله مع مانشستر سيتي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الجمعة الماضية عن أحد القرارات المثيرة للجدل في كرة القدم الأوروبية، ألا وهو: حرمان مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة الأوروبية لموسمين، أنه لن يتمكن من اللعب في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، إضافة إلى تغريمه 30 مليون يورو بسبب خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف.

وهزت تلك العقوبة أركان ملعب «الاتحاد»، مما دفع النادي لإجراء اجتماع طارئ مع اللاعبين والجهاز الفني والإداري لاطلاعهم بالإجراءات التي سيتخذها النادي كتقديم طعن ضد قرار الاتحاد.

وأثارت تلك الأزمة عدة شائعات تفيد بأن هذا الأمر قد يقود عدة لاعبين للرحيل عن الفريق بحثًا عن أندية أخرى تشارك في «التشامبيونزليج»، بالإضافة إلى مدربه الإسباني بيب جوارديولا الذي ارتبط اسمه في الشهور الأخيرة بيوفنتوس الإيطالي.

ويبدو أن جوارديولا لا يُفكر في الرحيل عن مانشستر سيتي نهاية الموسم الجاري إثر قرار الـ «يويفا» وأنه ويدعم ناديه الذي انضم له في عام 2016 وجدد تعاقده معه في 2018 وحتى العام المقبل.

واطلع المدرب الإسباني على ما كان سيحدث مساء الجمعة، لذا استقل طائرة العودة من برشلونة إلى مانشستر وقطع إجازته لدعم النادي.

ولمنع إثارة الشكوك حول مستقبله؛ أطلع جوارديولا إداريّ النادي ومساعديه أنه مستمر مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ولن يرحل نهاية الموسم.

ولن تستلم إدارة النادي على رأسها المالك الإماراتي منصور بن زايد، لذا أشارت تقارير إلى أنه على استعداد لإنفاق الكثير على المحاميين وتقديم طعون ضد قرار الاتحاد الأوروبي.

وسيستند النادي الإنجليزي في طعونه على عدة احتجاجات، أبرزها: الطريقة غير القانونية في الوصول إلى معلوماته السرية عبر المخترق البرتغالي روي بينتو الموجود حاليًا في السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى