تفاصيل جديدة حول مقتل كوبي براينت

في السادس والعشرين من شهر يناير الماضي استيقظ العالم الرياضي، وتحديدًا عالم كرة السلة، على حادثة تحطم طائرة هليكوبتر أدت إلى وفاة لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير كوبي براينت ومعه نجلته جيانا وسبعة أشخاص آخرين.

وكان قد اعتاد كوبي براينت على السفر بتلك الطائرة لتجنب حالة الاختناق المروري بمدينة لوس أنجلوس، ولم تكن تحتوي تلك الطائرة الهليكوبتر على جهاز لمنع الصدامات، وهو أحد الأجهزة الذي أوصى بها مجلس الأمن الوطني للنقل.

ويُعد هذا الجهاز مهمًا للغاية لأنه يُتيح سهولة كبيرة في القيادة خلال الظروف المناخية السيئة التي تعيق الرؤية الجيدة..

ولقي كوبي براينت الذي لعب لمدة عشرين موسمًا رفقة فريق لوس أنجلوس ليكرز مصرعه في حادث تحطم طائرته على بعد 53 كم من مدينة لوس أنجلوس.

وكان كوبي براينت في طريقه لمشاهدة مباراة كرة سلة، ولم يكن أمام الطيار خيار سوى مواصلة رحلته لمدة 39 دقيقة من الطيران في ظروف مناخية سيئة وأسفل الضباب الذي كان يُغطي الأجواء.

وأشارت صحيفة «الولايات المتحدة الأمريكية اليوم» في تقرير لها إلى أن السلطات الفيدرالية التي تحقق في حادث سقوط طائرة براينت أبلغت بأن حطام الطائرة المنكوبة لا يُظهر أي خلل في محركها أدى إلى سقوطها.

وكان قد أشار طيار كوبي براينت السابق إلى أن الطائرة المنكوبة كانت في حالة جيدة ولم تعان من أي أضرار أدت إلى سقوطها.

وستواصل السلطات المختصة جهودها خلال الشهور المقبلة وستعمل على استكمال التحقيقات لكشف المزيد من لغز وفاة أسطورة كرة السلة ونجلته وسبعة أشخاص آخرين

زر الذهاب إلى الأعلى