هالاند يفضل الانضمام إلى ليفربول

وكالات

لا يزال النرويجي الدولي إيرلينج هالاند نجم هجوم نادي بوروسيا دورتموند الألماني محط أنظار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، لكن اللاعب يبدي انفتاحا على ما يبدو للانضمام إلى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وفقا لما أوردته تقارير.

ويقدم هالاند، 20 عاما، عروضا استثنائية رفقة بوروسيا دورتموند الألماني للموسم الثاني على التوالي في بطولة الدوري الألماني الممتاز «البوندسليجا» برغم تعثر فريقه في المسابفة. فقد أحرز اللاعب 27 هدفا في إجمالي 27 مباراة دافع فيها عن ألوان قميص فريقه في الموسم الحالي.

وتبدي أندية عديدة رغبتها في الحصول على خدمات نجم آر بي سالزبورج النمساوي، وفي مقدمتها ريال مدريد الإسباني الذي يبدي الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان المدير الفني للعملاق المدريدي إعجابا بمستوى اللاعب ويرغب في جلبه إلى «سانتياجو برنابيو» برغم الأزمة المالية التي تعاني منها خزانة الملكي.

ليفربول ينضم إلى صراع ضم هالاند
لكن صحيفة «بيلد» الألمانية أوردت ما يفيد بأن ليفربول، حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في الموسم الماضي انضم إلى قائمة الأندية الساعية لضم النرويجي، موضحة أن الليفر يلقى منافسة شرسة على خطف اللاعب من قبل مواطنيه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وزعمت «بيلد» أن هالاند لن يكون مكترثا على الأرجح بالانضمام إلى تشيلسي الذي يقوده فنيا الألماني توماس توخيل.

ويدخل نادي بايرن ميونخ الألماني الحاصل على لقب بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في دولة قطر بقوة في صراع ضم هالاند، حيث يرى فيه المسؤولون في العملاق البافاري بديلا طويل الآجل للبولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي نحم هجوم الفريق.

لكن هالاند لا يبدو مهتما على الأرجح بالانضمام إلى صفوف بطل الدوري الألماني، بحسب «بيلد»، كي لا يدخل في منافسة مع ليفاندوفسكي الذي يقدم عروضا قوية رفقة البايرن في الوقت الحالي.

ليفربول يرجح الصفقة لصالح الريدز
وترى الصحيفة أن وجود الألماني يورجن كلوب على رأس الجهاز الفني لـ ليفربول قد يرجح كفة الليفر في صفقة إيرلينج هالاند، مشيرة إلى أن المدير الفني لسابق لنادي بوروسيا دورتموند هو الأجدر على قيادة هالاند وتطوير مستواه فنيا في قلعة أنفيلد.

كان موقع «يوروسبورت» قد ذكر مؤخرا على لسان المسؤولين في ليفربول أنهم يتوقعون أن يكون هالاند هو الصفقة القادمة في أجندة كلوب.

وما سيساعد على إتمام الصفقة أيضا هي العلاقة الجيدة التي تجمع بين ليفربول وبوروسيا دورتموند، فريق هالاند الحالي.

وفوق هذا وذاك يعد كلوب من المعجبين بقدرات هالاند الفنية والبدنية، وهو ما قد يدفع الألماني إلى استثمار علاقته بالإدارة في بوروسيا دورتموند من أجل ترجيح كفة ليفربول في الصفقة.

ويحتاج كلوب بالفعل إلى تدعيم خط هجوم ليفربول بصورة ماسة بالنظر إلى تعثر البرازيلي روبرتو فيرمينو في إحراز الأهداف هذا الموسم، شأنه في ذلك شأن زميله السنغالي الدولي ساديو ماني نجم هجوم الليفر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى