آرسنال يفكر في التعاقد مع بوكيتينو رغم تصريحاته السلبية

تكثف إدارة نادي آرسنال الإنجليزي، جهودها من أجل التعاقد مع مدير فني، لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد أن أصدر قرارًا بإقالة الإسباني أوناي إيمري مدرب الفريق بسبب تراجع نتائج الفريق.

وجاءت خسارة آرسنال من فرانكفورت الألماني في الدوري الأوروبي بهدفين مقابل هدف وحيد، لتعجل برحيل المدير الفني عن ملعب الإمارات.

ولم يعرف آرسنال طعم الفوز في آخر 7 مباريات خاضها الفريق، بواقع 5 في الدوري الإنجليزي ولقاءين في الدوري الأوروبي.

وتولى فريدي ليونجبيرج قيادة الفريق حاليًا في آرسنال خلفًا لأوناي إيميري، ولكن إدارته ستكون مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وهناك العديد من الأسماء المرشحة لقيادة الفريق، وعلى رأس هؤلاء ماسيميليانو أليجري وبريندان رودجرز، مدرب فريق ليستر سيتي الإنجليزي، الذي يقدم مستويات مميزة رفقة الثعالب، ويحتل معهم حاليًا وصافة ترتيب جدول مسابقة الدوري.

وأوضح موقع «givemesport»، أن الأرجنتيني موريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي ضمن المرشحين أيضًا لقيادة آرسنال خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنه لم يعمل منذ أن رحل عن السبيرز.

وأوضحت صحيفة «تليجراف»، أن بوكيتينو المرشح الأفضل لإدارة آرسنال، نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمع بها في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى أنه لم يتعاقد مع أي فريق حتى الآن منذ أن رحل عن توتنهام.

ولكن المدرب الأرجنتيني في وقت سابق، أعلن أنه لن يدرب الآرسنال أبدًا أو برشلونة، نظرًا لعلاقته بتوتنهام وإسبانيول.

وأوضح ماوريسيو بوكيتينو خلال تصريحات سابقة، أنه يفضل العمل في مزرعته بالأرجنتين، بدلا من التدريب في أي مكان لا يفضله.

وكان بوكيتينو قد أشرف على تدريب توتنهام منذ عام 2014، وحقق مع الفريق العديد من النتائج المميزة، لعل أبرزها الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، ولكنه خسر اللقب لحساب ليفربول الذي فاز عليه في النهائي بهدفين دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى