الكشف عن تفاصيل خطة سان جيرمان لخطف إريكسن

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

يخطط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لمواصلة بناء ترسانته من النجوم في صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي، على أمل تحقيق حلمه بالسيطرة على كل البطولات محلياً وقارياً في الفترة المقبلة، لاسيما دوري أبطال أوروبا، الحلم الأكبر لناصر الخليفي، مالك النادي.

وكشفت تقارير في الساعات الماضية عن أن مسؤولي النادي الفرنسي قرروا الدخول في صفقة لاعب الوسط الدانماركي كريستيان إريكسن، ومزاحمة ريال مدريد على جوهرة فريق توتنهام الإنجليزي، الذي كان الريال يخطط لضمه، لتعويض فشله في الحصول على خدمات الفرنسي بول بوجبا، المتمسك مانشستر يونايتد بعدم التفريط فيه.

وينتهي عقد إريكسن مع فريق توتنهام بنهاية الموسم الجاري، وحتى الأن لم يقم اللاعب بتجديد عقده مما يسمح له التوقيع لأي نادٍ خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في شهر يناير.

وكشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين عن أن نادي باريس سان جيرمان، وضع خطة محددة من أجل الحصول على توقيع الدانماركي الموهوب.

ويسعى المدير الرياضي للنادي، ليوناردو، لبيع لاعبي الفريق الباريسي الألماني جوليان دراكسلر والأرجنتيني ليندرو باريديس، من أجل الحصول على خدمات اللاعب.

وتبلغ القيمة السوقية للجناح الألماني 35 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة لاعب الوسط الأرجنتيني 25 مليون يورو.

وتدل المؤشرات حاليا على أن توتنهام قد يسمح للاعب بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل الاستفادة بأي عائد من رحيله، بدلاً من رحيله بلا مقابل في نهاية الموسم، ولكن إريكسن يدرك جيداً أنه حال انتظاره لنهاية الموسم، سيحصل على عقد بمقابل مادي أكبر ويمنحه مكافأة توقيع كبيرة.

وفي سن الـ 27، يعتبر إريكسن واحد من أهم اللاعبين في تشكيلة مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو، كما أنه قائد منتخب بلاده الدانمارك التي تخوض حالياً التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات يورو 2020.

ولا شك أن دخول باريس سان جيرمان في الصفقة، يمثل خطورة كبيرة على ريال مدريد، الذي يرغب هو الآخر أن يضم اللاعب لصفوفه، نظرًا لمعاناة خط وسطه خلال الموسم الجاري، كما أن يوفنتوس هو الآخر يصوب أنظاره صوب اللاعب، نظرًا لأنه صفقة مجانية، وهي السياسة التي يتبعها النادي الإيطالي في الفترة الأخيرة، ونجح من خلالها في ضم الثنائي: أدريان رابيو وإيمري تشان.

وكشفت تقارير مؤخراً أن إدارة باريس ستزايد على أي عرض من ريال مدريد لضم اللاعب، وحال تقديم عرض مالي يخص راتب اللاعب سيتم تقديم عرض أكبر، سيكون إريكسن خيارًا مميزًا لتوماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، لإضافة قوة كبيرة في خط الوسط الهجومي لفريق العاصمة الفرنسية.

وخاض إريكسن مع توتنهام مسيرة مميزة للغاية حيث انتقل اللاعب إلى صفوف «سبيرز» موسم 2013-2014، واستطاع أن يشارك مع الفريق خلال 288 مباراة، في مختلف البطولات، وسجل خلالها 67 هدفًا بالإضافة إلى صناعة 87 هدفًا.

ويعاني توتنهام خلال هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، حيث خاض الفريق 9 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، حصد منها 12 مباراة، بعد الفوز في 3 مباريات والهزيمة في 3 مباريات، والتعادل أيضًا في 3 مباريات أيضًا، وسجل لاعبوه 15 هدفا واستقبلت شباك الفريق 13 هدفا.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

هذا ما قاله مدرب مصر بعد مغادرة صلاح معسكر “الفراعنة”

صرح المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، بأن النجم محمد صلاح جاء من أجل المصداقية بالرغم من…