النادي الافريقي يسقط في فخ التعادل والنجم يفوز برباعية مدوية

اكتفى النادي الإفريقي، بالتعادل الإيجابي أمام مضيفه اتحاد بن قردان، (1 – 1)، لحساب الجولة 23 للدوري التونسي.

وكان اتحاد بن قردان، المبادر بالتسجيل في الدقيقة التاسعة، عن طريق الأسعد الجزيري، فيما عدل للإفريقي علي العابدي في الدقيقة 47، تعادل بطعم الهزيمة لاتحاد بن قردان، بما أنه بقي في المركز 12، بـ20 نقطة.

أما الإفريقي بقي في المركز الثاني، برصيد 44 نقطة، على بعد نقطة من ملاحقه المباشر النجم الساحلي، الذي ضرب بقوة أمام شبيبة القيروان، وفاز برباعية.

أحرز رباعية النجم، زياد بوغطاس، (8 و82)، وايهاب المساكني في الدقيقة 59، والكالي بانجورا في الدقيقتين (65 و72)، وأضاع أمين الشرميطي ركلة جزاء للنجم الساحلي.

بهذا الفوز يدعم فريق جوهرة الساحل مركزه الثالث بـ43 نقطة، ويشدد المنافسة على االمركز الثاني فيما تجمد رصيد فريق القيروان في 30 نقطة في المركز السادس.

وخرج ترجي جرجيس مستفيدًا من هذه الجولة، وغادر المركز الأخير، وأصبح يحتل المرتبة 13 بـ19 نقطة، بعد أن فاز على الملعب القابسي، بهدف دون رد، سجله شاكر الرقيعي، في الدقيقة 59، على إثر ركلة جزاء.

وبهذه الهزيمة اصبح الملعب القابسي معنيا بصراع البقاء اكثر من اي وقت مضى بما ان رصيده تجمد في 23 نقطة في المركز 11.

وعمق الصفاقسي، جراح أولمبيك مدنين، وفاز عليه في ملعبه بخماسية نظيفة، سجلها فراس شواك، في مناسبتين في الدقيقتين 53 و59، ومراد الهذلي في الدقيقة 68، وحاسم الحمدوني في الدقيقة 83، وماهر الحناشي في الدقيقة 90.

بهذا الفوز ارتفع رصيد فريق عاصمة الجنوب إلى 40 نقطة في المركز الرابع، وفي المقابل هبط أولمبيك مدنين بعد هذه الهزيمة إلى المركز الأخير بــ17 نقطة .

وابتعد النادي البنزرتي، عن كوكبة الفرق التي تصارع من أجل البقاء، وارتقى إلى المركز السابع، بـ28 نقطة بعدما حقق فوزا ثمينا على حساب اتحاد المنستيري بهدف دون رد، سجله زياد العونلي، في الدقيقة 34، ويتجمد رصيد المنستيري عند 35 نقطة بالمركز الخامس.

وخطف الملعب التونسي التعادل، في وقت قاتل من مستقبل قابس، الذي كان متقدما بهدفين دون رد (2 – 0)، سجلهما سليم المزليني، في الدقيقة 25، وسيف الجربي في الدقيقة 55، قبل أن يقلل الملعب التونسي الفارق، في مناسبة أولى في الدقيقة 85 إثر ركلة جزاء، نفذها سليم الجديد، ثم يعدل النتيجة في الدقيقة 88، عن طريق جاسم الخميري.

وبهذا التعادل، بقي مستقبل قابس في المركز العاشر بـ26 نقطة، فيما دعم الملعب التونسي مركزه التاسع بـ27 نقطة.

إغلاق