جهة حكومية سعودية تكشف حقيقة شراء نادي مانشستر يونايتد

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

تداولت العديد من وكالات الأنباء العالمية والصحف الإنكيزية أنباء بشأن شراء المملكة العربية السعودية لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي من مالكه الروسي أفرام غليرز، وخاصةً بعد زيارة الأخير إلى السعودية مساء أمس الأول الأربعاء.

وقالت العديد من التقارير الإنكليزية إن هناك رغبة من مالك النادي لبيعه في أقرب فرصة، وأن المملكة الأقرب لشراء النادي في الوقت الحالي.

من جانبه نفى صندوق الاستثمارات العامة السعودي ما تم تداوله من الصحف العالمية بشأن عزم المملكة شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، كما طالب الصندوق بعدم الترويج لأي أخبار إلا بعد التأكد من صحتها.

وكانت الصحف الإنكليزية أشارت إلى أن غلايزر مالك النادي سيأتي إلى الرياض لاستكمال محادثات البيع على هامش انعقاد مؤتمر مستقبل الاستثمار بالعاصمة السعودية الرياض والذي سيجمع العديد من أثرياء العالم والمستثمرين الكبار والبنوك الدولية الكبرى.

من جانبها نشرت احدى الصحف تقريراً آخر وصف شعور مشجعي مانشستر يونايتد بأنهم متحمسون لعملية بيع النادي التي قد تكون في صالح النادي بكل تأكيد بعد أن يضع واحدة من أغنى العائلات في العالم يدها على مانشستر يونايتد، مشيرة إلى أن إدارة النادي لم تعلّق على أي من تساؤلات الصحفيين أو المشجعين بشأن بيع النادي.

تجدر الاشارة الى ان مانشستر سيتي مملوك من جانب الشيخ منصور بن زايد في حين ان باريس سان جيرمان الفرنسي مملوك لأمير قطر، لذلك فإن اتمام عملية شراء السعودية لمانشستر يونايتد ستعزز من الاستثمارات الخليجية للدوري الإنكليزي.

ولم ينجح مانشستر يونايتد بتحقيق استقرار فني منذ رحيل السير أليكس فيرغسون عن النادي قبل 5 سنوات وغاب الفريق عن دوري الأبطال بعد ذلك مرتين لكن القوة التجارية للنادي هي ما حرمته من الانهيار فبحسب الصحف مازال مانشستر يونايتد يدفع ثاني أعلى كتلة رواتب بالعالم بعد برشلونة وأمام ريال مدريد على جدول الترتيب.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

فيرغيسون ممنوع من حضور مباريات “الشياطين الحمر”!

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن السير أليكس فيرغسون أسطورة التدريب قد منع من حضور مباريات فر…