مصطفى حجي يقدم نصائح لمدرب إتحاد جدة للاستفادة من حمد الله وبنزيما

قدم مصطفى حجي، أسطورة منتخب المغرب، للأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد، الحل الأمثل للحصول على أقصى استفادة ممكنة من ثنائية كريم بنزيما، وعبدالرزاق حمدالله.

وقال حجي، عبر قناة “العربية”، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء: “يجب أن يغير جاياردو طريقة اللعب، عندما يكون لديك اثنين من المهاجمين بنفس الخصائص مثل بنزيما وحمدالله، كلاهما يلعب داخل منطقة الجزاء، فهما بحاجة لجناحين لإمدادهما بالكرات العرضية، وهما أيضا بحاجة لمن يساعدهما من الخلف”.

وأضاف “على الاتحاد أن يلعب بطريقة 3-4-1-2، كي يستفيد بنزيما وحمدالله من خدمات رومارينيو خلفهما، كما سيقدم لاعبو الوسط وقتها إمدادات للثنائي الهجومي”.

وتابع النجم المغربي السابق “الاتحاد يحتاج للاعبين يركضون في الهجوم، بينما حمدالله وبنزيما يريدان استلام الكرة بين أقدامهما ولن يطلباها خلف المدافعين”.

واختتم تصريحاته في هذا الصدد بالقول “فرحة الشمراني ونجولو كانتي لا يمكنهما تغطية كل المساحة الموجودة في خط الوسط، لذلك تغيير الطريقة سيكون ضروريا، ما يسمح بتواجد أكبر عدد من اللاعبين في الوسط لمساعدة حمدالله وبنزيما”.

ويستعد الاتحاد لمواجهة الهلال، غدا الخميس، في أبوظبي، بنهائي كأس السوبر السعودي في نسخته العاشرة.

وكان بنزيما وحمدالله قادا العميد للتأهل إلى النهائي، بعدما سجل كل منهما هدفا أمام الوحدة (2-1) أول أمس الإثنين في الدور نصف النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى