مورينيو ينصح مدرب إنجلترا بضم سمولينغ

وكالات

يعتقد مدرب روما، جوزيه مورينيو، أن كريس سمولينج يجب أن يكون جزءًا من تشكيلة إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت، في نهائيات كأس العالم 2022.

ويلعب المدافع حاليًا تحت قيادة المدرب البرتغالي في الدوري الإيطالي، وهو لاعب أساسي في التشكيلة.

ولم يمثل سمولينج منتخب “الأسود الثلاثة”، منذ عام 2017، ولم يتم اختياره من قبل ساوثجيت في أي من البطولتين الأخيرتين.

ومع ذلك، اعترف مورينيو، بأنه كان سيختاره لو أن الأمر بيده، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا صن”: “لقد تعلم اللعب في دفاع ثنائي في مانشستر يونايتد، لكن الآن لديه الفطنة المثالية للعب في خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين”.

وأضاف: “إذا كنت مدربًا لمنتخب وطني، لفعلت أي شيء ليكون شخصًا مثله تحت تصرفي. لا أعتقد أنه عدم احترام لجاريث ساوثجيت عندما أقول إنني أشعر بالأسف الشديد للاعب يلعب بمستوى عالٍ مثل سمولينج، لأنه لم يحصل على الفرصة التي يستحقها”.

وتمر إنجلترا إلى حد ما بأزمة دفاعية في الوقت الحالي، حيث من المتوقع غياب ريس جيمس وكايل ووكر عن نهائيات كأس العالم، بينما يكافح المدافعون الآخرون مثل جون ستونز وترينت ألكسندر-أرنولد من أجل الوصول إلى حالة فنية وبدنية مناسبة، الأمر الذي قد يمهد الطريق لسمولينج للعودة بشكل مفاجئ إلى تشكيلة إنجلترا.

وانضم سمولينج إلى روما من مانشستر يونايتد في العام 2019، في صفقة إعارة أولية، ولكن بعد إثارة إعجاب النادي الإيطالي، تقرر جعل انتقاله دائمًا مقابل رسوم تصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني

زر الذهاب إلى الأعلى