ليفربول يستهدف ريناتو سانشيز

وكالات

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، يستهدف ضم البرتغالي ريناتو سانشيز، لاعب وسط ليل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، فيما يبدي مسؤولو النادي الفرنسي ترحيبا بإتمام الصفقة من حيث المبدأ.

ولفت ريناتو سانشيز، صاحب الـ23 عاما، الأنظار بقوة عام 2016 حين كان عمره 18 عاما ويلعب في صفوف بنفيكا، إذ توقع له الكثيرون أن يصبح أحد نجوم اللعبة لاحقا.

وما زاد هذه التوقعات انتقاله إلى صفوف بايرن ميونخ عام 2017 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، وفوزه بجائزة أفضل لاعب شاب في أوروبا في ذلك العام متفوقا على لاعبين مثل الإنجليزي ماركوس راشفورد، والفرنسيين كينجسلي كومان، وعثمان ديمبلي.

لكن نجم اللاعب الشاب خفت بشكل ملحوظ في بايرن ميونخ، إذ فشل في حجز مكان أساسي في تشكيلة الفريق البافاري، لافتقاده عنصر الخبرة، ليخرج في فترة إعارة إلى سوانزي عام 2018، قبل أن ينتقل إلى صفوف ليل عام 2019.

وتمكن ريناتو سانشيز من إعادة إحياء مسيرته في ليل، إذ كان أحد أهم العناصر التي قادت الفريق لاقتناص لقب الدوري الفرنسي من أنياب باريس سان جيرمان الموسم الماضي.

وبفضل هذا التألق، حظي سانشيز بثقة فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، الذي ضمه إلى صفوف الفريق في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020» الجارية، والتي ودع حامل اللقب منافساتها من دور الـ16.

وذكرت صحيفة «ليكيب»، واسعة الانتشار في فرنسا، اليوم الإثنين، أن ليفربول «مهتم جدا» بضم سانشيز، فيما يرحب ليل ببيع اللاعب بمقابل مالي جيد.

ويرغب يورجن كلوب في تدعيم خط وسط ليفربول في الموسم الجديد، خصوصا بعد رحيل الهولندي جورجينيو فينالدوم، الذي انتهى عقده، ووقع عقدا مع باريس سان جيرمان.

ويأتي اهتمام ليفربول بضم سانشيز في ظل الأنباء التي أشارت إلى أن النادي الأحمر يريد أيضا الحصول على خدمات فلوريان نيهاوس لاعب بروسيا مونشنجلادباخ، ويفيس بيسوما من برايتون.

لكن مهمة ليفربول لن تكون سهلة في ضم سانشيز، إذ أشارت «ليكيب» إلى أن النادي سيواجه منافسة شرسة من آرسنال الذي يريد هو الآخر تدعيم صفوفه، ويبدو أن النادي اللندني مستعد لخوض معركة في سوق الانتقالات الجارية.

علاقة آرسنال وليل الجيدة قد تسهل مهمة الجانرز، حيث إن النادي الإنجليزي ضم لاعبين من الفريق الفرنسي في الأعوام القليلة الماضية، نيكولاس بيبي عام 2019 مقابل 72 مليون جنيه إسترليني، وجابريل ماجاليس الصيف الماضي بـ27 مليون إسترليني.

زر الذهاب إلى الأعلى