توتنهام يفوض بوكتينيو والريال ينتظر

وكالات

مر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بموسم عصيب على مستوى النتائج، ما يدفع عددًا من الأندية الأوروبية الكبرى لاستغلال وضع الفريق الباريسي ومحاولة التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وهناك علاقة غير جيدة تجمع بين ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، وماوريسيو بوكيتينو، كما أن الأخير غاضب تمامًا من إدارة النادي بسبب عدم تمتعه بصلاحيات كافية على مستوى القرارات الرياضية.

ويُعد نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي أول الأندية المهتمة بالتعاقد مع ماوريسيو بوكيتينو.

وقد كان الأرجنتيني مدرب توتنهام فيما مضى، ولكن انتهى به المطاف خارج السبيرز بسبب سوء النتائج في آخر موسم له معه.

وتعاقد باريس سان جيرمان مع ماوريسيو بوكيتينو منذ شهور لقيادة الفريق خلفًا للمدرب الألماني توماس توخيل، ولكن الأرجنتيني أخفق في التتويج بالدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، فضلًا عن العلاقة غير الجيدة التي تجمعه مع ليوناردو.

وفي ظل هذا الوضع ترغب إدارة توتنهام في إعادة ماوريسيو بوكيتينو إلى بيته السابق الذي قاده في عام 2019 إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتواصل دانييل ليفي، رئيس توتنهام، بشكلٍ شخصي مع ماوريسيو بوكيتينو في أكثر من مناسبة لمحاولة إقناعه بالعودة مرة أخرى إلى النادي.

ونقلًا عن مصادرنا الخاصة؛ فإن بوكيتينو على استعداد للعودة مرة أخرى إلى توتنهام، ولكن بشرطين: أولهما التوقيع على عقد طويل المدى لكي يستطيع تدشين مشروع قوي على المدى البعيد.

ويرغب ماوريسيو بوكيتينو في التوقيع على عقد مدته 4 سنوات على أقل تقدير وضمان عدم إقالته في منتصف الموسم كما حدث معه في السابق.

أما بالنسبة إلى الشرط الثاني فهو أن يتمتع بصلاحيات كاملة في الإدارة الرياضية، على عكس وضعه في باريس سان جيرمان.

وبوكيتينو على استعداد للرحيل عن باريس سان جيرمان، ولكنه يعي صعوبة الأمر، وذلك لأن الإدارة الباريسية لن تسمح له بالرحيل بعد شهور من التعاقد معه.

ويمتد عقد ماوريسيو بوكيتنو مع باريس سان جيرمان حتى عام 2022، وتوتنهام ليس النادي الوحيد المهتم بالتعاقد مع الأرجنتيني، حيث يراقب ريال مدريد وضعه من بعيد.

وهناك أكثر من مدرب على رادار ريال مدريد لخلافة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أبرزهم: أنطونيو كونتي، راؤول جونزاليس وبوكيتينو.

زر الذهاب إلى الأعلى