باريس سانجرمان لا يستبعد ضم كريستيانو

وكالات

فتح ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الباب أمام إمكانية التعاقد مع كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

صرح ليوناردو عبر قناة ناديه: “ربما يستيقظ كريستيانو غدا، ويعلن رغبته في الانتقال لناد آخر”.

وتساءل المدير الرياضي لسان جيرمان “من يستطيع شراء رونالدو؟ الدائرة مغلقة، وباريس سان جيرمان داخل هذه الدائرة، إنها فرص ومواقف”.

وتابع “لابد من الاستعداد لسوق الانتقالات، وهذا ما نفعله، بالطبع لدينا أولويات، لكن من الوارد أن تحدث أمور غير متوقعة”.

وأشار “في العام الماضي خسرنا من 15 إلى 20% من إيرادات النادي، والنسبة ستزيد هذا الموسم، لكن بي إس جي لديه القدرة والوسائل التي تمكنه من التغلب على هذه الأزمة، بينما قد تواجه أندية أخرى صعوبات أكبر في تجاوز المشكلة، فالطموحات هنا كبيرة”.

مستقبل توخيل

في سياق آخر، أكد ليوناردو أنه لا مجال للاستغناء عن الألماني توماس توخيل مدرب الفريق، مضيفا “لقد ثار الجدل بيننا في وسائل الإعلام، أحترم رأيه في سياستنا بشأن سوق الانتقالات، لكن موقف النادي واضح، لم يعجبنا التطرق للأمر في الصحف، وتناقشنا في ذلك، وداخل أروقة باريس لم نفكر في تغيير المدرب أو نتواصل مع مدربين آخرين لتولي المسؤولية بدلًا من توخيل”.

وواصل: “التوقيت الحالي يتطلب التركيز على أهدافنا، لدينا مخاوف وإصابات عديدة ومباريات دولية ومواجهات في دوري الأبطال حتى أعياد الكريسماس”.

واستطرد: “من الطبيعي أن يتحدث تياجو موتا عن رغبته في تدريب باريس سان جيرمان، لقد كان لاعبا بصفوف الفريق وبدأ للتو مسيرته التدريبية، منصب المدير الفني لسان جيرمان مغر لأي مدرب، ولكن هذا ليس الوقت المناسب للتقييم، سنرى ما سيحدث، نحتاج حاليا أن نكون معا ونتجنب المشاكل، أمامنا 40 يوما مهمة للغاية”.

لعنة الإصابات

ويرى ليوناردو أن كثرة الإصابات بصفوف الفريق الباريسي طبيعية، قائلا “جميع الأندية تعاني نفس الأزمة وليس باريس فقط، لقد تجمد النشاط في فرنسا 4 أشهر بسبب فيروس كورونا، إنه أمر غير مسبوق، ثم خضنا فترة إعداد قصيرة لمدة شهر استعدادا لمنافسات قوية حيث وصلنا لنهائي دوري الأبطال ثم انطلاقة الموسم الجديد من الدوري بخلاف المباريات الدولية، الوضع الحالي ليس سهلا على الإطلاق”.

وأردف “لا يمكن لأي ناد أن يرفض استدعاء لاعبيه رسميا للمنتخبات حتى إذا كان اللاعب مصابا، كنا واضحين للغاية مع الاتحادين الفرنسي والبرازيلي بشأن مبابي ونيمار، إنهما يواصلان البرنامج العلاجي والتأهيلي كما لو كانا في صفوف سان جيرمان، واتفقنا مع الاتحادين البرازيلي والفرنسي على أنه لا مجال للمخاطرة بأي منهما”.

وقال ليوناردو أيضا: “الأجندة جنونية.. لعبنا 3 جولات متتالية في دوري الأبطال، وفترتين للتوقف الدولي ثم مباراة محلية كل 3 أيام حتى أعياد الميلاد، كل ذلك بعد توقف تام عن اللعب 4 شهور، هذا جنون”.

وأتم ليوناردو تصريحاته: “لا يمكن إلقاء اللوم على الجهاز الطبي أو فترة الإعداد، الأمر مروع، هذا ليس عذرا بل حقيقة وليست لدينا خيارات أخرى، ولا أعلم لماذا الإصرار على خوض أول مباراة لنا بعد يومين فقط من انتهاء فترة التوقف الدولي خاصة أن جميع لاعبينا من الدوليين، كيف لا يكون هناك فواصل بين المباريات؟ ومن يدفع رواتب اللاعبين؟ ومن يدفع الثمن إجمالا؟ بي إس جي فقط”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى