جاريث بيل يفتح النار مجددا على ريال مدريد

وكالات

قال الويلزي الدولي جاريث بيل جناح نادي توتنهام الإنجليزي إنه نضج خلال الفترة التي قضاها في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، لكنه لم يندم على رحيله عن العملاق المدريدي في الميركاتو الصيفي.

وعاد جارث بيل إلى توتنهام لمدة موسم على سبيل الإعارة أوائل الشهر الحالي، بعد 7 سنوات من رحيله عن صفوف النادي اللندني في صفقة قياسية آنذاك متجهًا نحو «سانتياجو بيرنابيو».

وبرغم أنه لعب دورا محوريا في تتويج ريال مدريد بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج) 4 مرات، سقط بيل من حسابات الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، ولم يشارك سوى في 20 مباراة فقط رفقة ريال مدريد في الموسم الماضي، وأصبح أسيرا لدكة البدلاء أو مقاعد المتفرجين.

وتوترت علاقة جاريث بيل بوسائل الإعلام الإسبانية التي طالما كانت تنتقده، لاسيما في نهاية فترته الكروية في إسبانيا.

وقال جاريث بيل في تصريحات أدلى بها لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية ردا على سؤال حول ما إذا كان قد ندم على الرحيل عن ريال مدريد: «لست نادما على الإطلاق، كلا، أنا فقط أحاول وألعب كرة القدم، هذا كل ما أستطيع أن أفعله، وكل شيء آخر يُقال خارج عن إرادتي».

وأوضح بيل: «كما قلت لست نادما على ريال مدريد، وأي شيء آخر يُقال هي مسؤولية من يقوله، وأعلم رأيي في نفسي، وأسرتي تعلم من أنا، وهذا كل ما يعنيني».

وعن أجواء عودته إلى الدوري الإنجليزي، أضاف الويلزي: «بالطبع الذهاب إلى ثقافة أخرى، وبلد آخر، يتطلب مني أن أنضج كشخص وكلاعب كرة، وهذا ما حدث بالطبع».

وتابع: «أنت تتعلم كيف تتعامل مع المواقف التي تواجهها، وقد تعرضت بطبيعة الحال لمواقف بها ضغوطات شديدة».

وفي معرض رده على سؤال بشأن طموحاته مع توتنهام، أجاب جاريث بيل: «أرغب في أن أحقق أشياء مع السبيرز».

وأنهى توتنهام الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) في المركز السادس في الموسم الماضي، وبوصول بيل إلى السبيرز، يأمل جمهور الأخير في أن يعود النادي إلى المربع الذهبي في جدول المسابقة، ومن ثم المنافسة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كان توتنهام قد خسر في أول مباراة له في البريميرليج هذا الموسم أمام إيفرتون، قبل أن يعود ويحقق فوزا كبيرا على ساوثهامبتون بنتيجة 5-2، وهو ما يعطي كتيبة البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو دفعة قوية في مباراته المقبلة أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الثالثة من المسابقة.

إغلاق