إدارة النصر تطالب بإقالة رئيس لجنة الحكام

وكالات

قررت إدارة نادي النصر، برئاسة د. صفوان السكويت، الاستمرار في مطالبتها بإقالة الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك احتجاجًا على ما وصفته بـ «الأخطاء التحكيمية» التي شهدتها مباراة «العالمي» أمام الهلال، في قمة مباريات الجولة 23 من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، والتي انتهت بفوز «الزعيم» بنتيجة 4-1.

وكشفت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن إدارة نادي النصر، قامت بتوجيه خطاب جديد إلى ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، طالبت فيه بعقد جمعية عمومية غير عادية، في حال استمرار عدم التجاوب في ذلك الشأن، وفقًا للنظام الأساسي للاتحاد، والتصوبت من قبل أعضاء الجمعية العمومية على إقالة رئيس لجنة الحكام استنادًا إلى المادة «1-37» من النظام ذاته.

اقرأ أيضًا: الاتحاد السعودي يحذر من تجاهل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا
وأشار النصر في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، إلى ضرورة إعفاء فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام من منصبه، في ظل عجزه عن تطوير منظومة عمل الحكام، والعاملين في تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، والفشل في إحضار نخبة حكم العالم إلى الدوري السعودي للمحترفين، رغم توافر كافة متطلبات النجاح من دعم مالي ومعنوي من أصحاب القرار.

وأكدت إدارة النصر في بيانها، أن عدالة المنافسة وتطور كرة القدم لا بد لهما من وجود حكام كبار على قدر من المسئولية والدقة، وهو ما كان غائبًا بشكل واضح من قبل الطاقم التحكيمي خلال مباراة «ديربي الرياض»، وخصوصًا حكام تقنية الفيديو، وأن الأخطاء التحكيمية كانت واضحة ومؤثرة في نتيجة المباراة باتفاق خبراء التحكيم.

إغلاق