إقالة الهولندي تين كات من تدريب اتحاد جدة السعودي

في خطوة سريعة لتصحيح الأوضاع، أعلن مجلس إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، صباح اليوم الثلاثاء، إقالة الهولندي تين كات من تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي.

وجاء قرار مجلس إدارة نادي إتحاد جدة بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وآخرها الخسارة أمام فريق ضمك في الدوري السعودي للمحترفين، دوري الأمير محمد بن سلمان مساء الإثنين بنتيجة 1-2، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من البطولة.

ونشر نادي اتحاد جدة بيانا عبر حسابه الرسمي على شبكة «تويتر» جاء فيه: «قرر مجلس إدارة النادي برئاسة أنمار عبد الله الحائلي إنهاء عقد المدرب الهولندي هينك تين كات بالتراضي بين الطرفين».

وتابع البيان: «جاء القرار بعد مراجعة نتائج الفريق الكروي الأول في المرحلة الماضية، مقدمًا شكره للمدرب على ما قدمه خلال الفترة التي خاضها مع الفريق».

ويحتل حالياً اتحاد جدة، الذي يعد أحد أعرق وأبرز الأندية السعودية، مرتبة لا تليق به، حيث يقبع في المركز الثاني عشر لجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، بينما قفز نظيره المتواضع ضمك إلى المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.

الكشف عن خليفة تين كات.. وأزمات متلاحقة أطاحت بالمدرب الهولندي
كما اشرا بيان مجلس إدارة نادي اتحاد جدة، غلى أن مهمة تدريب الفريق تم اسنادها خلال الفترة المقبلة إلى الهولندي بيتر هامبرج، وتمنى المجلس الاتحادي التوفيق لتين كات فيما هو قادم.

الجدير بالذكر أن بيتر هامبرج، كان هو المدرب المساعد في الجهاز الفني لتين كات في الفترة الماضية.

كان تين كات قد تولى تدريب فريق فريق اتحاد جدة خلال شهر نوفمبر الماضي، خلفًا للمدرب التشيلي لويس سييرا، ومنذ ذلك الحين دخل في أزمات متلاحقة مع جماهير نادي الاتحاد وبعض المسؤولين، وآخرهم صالح الصقري، مدير الكرة الذي استقال في اليوميين الماضيين.

واتهم تين كات صالح الصقري بمنح أجازات وأذونات للاعبين دون الرجوع إليه، وطالب باستبعاده من الجهاز الفني.

وكشفت الكواليس في الساعات الماضية عن أن الأزمة بين تين كات والصقري، اشتعلت بسبب منح الصقري أجازة للاعب عمار الدحيم، الذي خرج من حسابات تين كات في الأسابيع الماضية، ووافق الصقري مما أشعل غضب تين كات واتهمه بالتدخل فيما لا يعنيه، فما كان من صالح الصقري سوى تقديم استقالته.

الجدير بالذكر ان اتحاد جدة تنتظره مباراة مهمة يوم السبت المقبل أمام أوليمبيك إسفي المغربي، في كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وهو البطولة الوحيدة التي بات الفريق يراهن عليها هذا الموسم.

إغلاق