منتخب الإمارات يفكر في استدعاء تيجالي وكانيدو بعد تجنيسهما

يستطيع منتخب الإمارات في الفترة الحالية أن يستعين بخدمات المهاجم البرازيلي كايو كانيدو لاعب العين والأرجنتيني سيباستيان تيجالي نجم الوحدة، في الفترة المقبلة التي سيخوض خلالها التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم «مونديال 2022» وكأس آسيا 2023، بعدما حصلا على الجنسية الإماراتية يوم الإثنين.

وقيد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رسميا كانيدو وتيجالي بجنسيتهما الجديدة التي حصلا عليها بعدما أمضيا خمس سنوات في البلاد.

وأصبح بإمكان اللاعبين الانضمام لصفوف الإمارات في حال قرر الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب المنتخب استدعاءهما.

ويسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للاعب المجنس باللعب مع منتخب البلد الذي جنسه بشرط ألا يكون خاض أي مباراة دولية مع منتخب آخر وأن يكون قد عاش لفترة متواصلة في الدولة التي ينتمي لها المنتخب الوطني المعني لما لا يقل عن 5 سنوات، وهو ما ينطبق على تيجالي وكانيدو.

ويلعب تيجالي 35 عامًا في صفوف الوحدة منذ عام 2013 وسجل 146 هدفا في الدوري الإماراتي ليحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل هداف في تاريخ البطولة بعد فهد خميس مهاجم الوصل السابق 166 هدفًا.

وأبدى المهاجم الأرجنتيني في تصريحات نقلتها صحيفة «الرؤية» الإماراتية سعادته بنيل الجنسية واللعب للمنتخب مستقبلا وقال: «فخور باللعب لمنتخب الإمارات إذا ما طلب مني ذلك»، مؤكدًا: «أقيم منذ فترة طويلة في هذا البلد وعشت مع شعبه الطيب لسنوات، وأبادلهم كل الحب والاحترام».

أما كانيدو (29 عاما) فبدأ مسيرته مع الوصل في 2015 وسجل في صفوفه 66 هدفًا، قبل أن ينتقل إلى العين في يونيو 2019 ويسجل خمسة أهداف من تسع مباريات.

وتعاني الإمارات في التصفيات المزدوجة حيث تحتل المركز الرابع في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من 4 مباريات وبفارق 5 نقاط عن فيتنام المتصدرة التي لعبت مباراة أكثر.

وتخوض الإمارات آخر 4 مباريات في المجموعة السابعة بشعار عدم التفريط بأي نقطة لأن أي تعثر قد يكلفها عدم التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2022 والذي يعد الهدف الرئيسي ل«الأبيض» الطامح للوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية بعد 1990 في إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى