أرقام تاريخية تنتظر الريدز في موقعة أنفيلد

يستضيف فريق ليفربول نظيره وغريمه التاريخي فريق مانشستر يونايتد اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسيسعى ليفربول متصدر جدول الترتيب برصيد 61 نقطة لمواصلة الانتصارات، لزيادة فارق النقاط مع أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة، والذي تعثر بالتعادل على ملعبه أمام فريق كريستال بالاس ضمن نفس الجولة.

واستعرض الموقع الرسمي لليفربول أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد، وذلك قبل مواجهة الأحد.

وجاءت أبرز الأرقام والإحصائيات كالتالي:

– لم يتعرض ليفربول لأية هزيمة في آخر 38 مباراة له في الدوري، جامعًا 104 نقطة – رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحدهم آرسنال (49 مباراة بدون هزيمة، 2003-2004) ونوتنجهام فوريست (42 مباراة، 1977-1978) وتشيلسي (40 مباراة، 2004-2005) استطاعوا البقاء دون هزيمة لعدد أكبر من المباريات.

– تعرض ليفربول لهزيمة وحيدة في آخر 9 مواجهات مع مانشستر يونايتد في جميع المسابقات.

– سيكون ليفربول على موعد مع رقم قياسي جديد إذا نجح أي من لاعبيه في هز شباك يونايتد في المباراة التي ستقام بين الفريقين على ملعب آنفيلد مساء الغد في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

– إذا تمكن الريدز من زيارة مرمى الشياطين الحمر، ستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ مشاركات ليفربول في الدوري الإنجليزي التي يسجل فيها هدفًا واحدًا على الأقل في كل مباراة من مبارياته الـ 22 الأولى من عمر المسابقة.

اقرأ أيضًا: ليفربول ومانشستر يونايتد.. كلوب يسعى لتحسين سجله السيئ ضد «الشياطين الحمر»
– ليفربول الذي حقق الفوز على يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في آنفيلد الموسم الماضي، كان قد زار شباك جميع المنافسين في مبارياته الثلاثين الأخيرة في الدوري.

– إذا خرج ليفربول منتصرًا، فسيكون هذا هو الفوز الثالث عشر على التوالي للريدز في الدوري الإنجليزيد
– ثاني أفضل سلسلة انتصارات متتالية للفريق في تاريخ الدوري الإنجليزي. يذكر أن السلسلة الأفضل، والتي امتدت إلى 17 انتصارًا، كانت قد انتهت على يد مانشستر يونايتد في أكتوبر الماضي، عندما تعادل الفريقان بهدف لمثله.

– تحمل مباراة الأحد الرقم 244 ليورجن كلوب على رأس الإدارة الفنية لليفربول، وإذا حقق الريدز الفوز، سيصل عدد الانتصارات التي حققها الفريق تحت قيادة المدرب الألماني إلى 150 انتصارًا.

– في مباراة الدور الأول التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، كان ماركوس راشفورد وآدم لالانا هما من سجلا هدفي الفريقين، وهي المرة الأولى التي يزور فيها لاعبين إنجليزيين شباك المنافس في نفس المباراة منذ عام 2001، عندما سجل مايكل أوين هدفًا لليفربول، وأحرز ديفيد بيكهام بدوره هدفًا في مرمى الريدز.

– سجل بدلاء ليفربول 13 هدفًا في شباك يونايتد في جميع المسابقات – أكثر الفرق استقبالًا للأهداف من بدلاء الريدز بالمناصفة مع ستوك سيتي، تجدر الإشارة إلى أن آخر ثلاثة أهداف سجلها ليفربول في شباك الشياطين الحمر جاءت جميعها بتوقيع البدلاء.

– في حالة التسجيل، سيصل ساديو ماني للهدف رقم 100 له مع الفرق الإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى