بارتوميو: عدم وجود معايير لاستخدام الـVAR يهدد نقاء المنافسة

حل فريق ريال مدريد مساء أمس الأربعاء ضيفاً على فريق برشلونة على ملعب الأخير «كامب نو» في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر من بطولة الدروي الإسباني هذا الموسم، نظراً لتصاعد الاوضاع والاحتجاجات في إقليم كتالونيا معقل فريق البارسا.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، في ظل سيطرة كبيرة للضيف على مجريات المباراة، كما شهد اللقاء جدلاً تحكيمياً كبيراً حول عدم احتساب ضربتي جزاء لصالح الملكي، ليرفع بتلك النتيجة الفريقان رصيدهما إلى النقطة 36 يتقاسمان بها صدارة الليجا.

وكشفت مصادر صحفية أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، قام بتوجيه رسالة من ست فقرات إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، يوم الإثنين الماضي الموافق 16 ديسمبر، مفادها ما يلي: «بمجرد إدخال نظام تحكيم الفيديو «الفار»، وبمجرد أن تم إثبات موثوقيته، فمن الضروري أن تتوافر نفس المعايير والحد الأقصى لالتزام الحكام المساعدين الذين يقررون كيفية ووقت استخدامه، وإلا فإننا نساوم على نقاء المنافسة، وهي حقيقة لا يمكننا بأي حال من الأحوال تحمل توابعها في عالم كرة القدم».

وذلك في إشارة منه إلى أنه يجب تحديد معايير كيفية استخدام الفار من قبل الحكام المساعدين في المباريات المختلفة، حيث إن عدم تحديد ذلك سيؤدي إلى عدم حيادية القرارات التحكيمية.

واختتم: «أرسل إليك هذا الخطاب بهدف أن تقدر التفسيرات المقدمة وأنك تنقلها إلى الهيئات الفيدرالية المناسبة، بحيث يمكنهم التصرف وفقًا لما تنص عليه اللوائح».

ويحتل حالياً فريق برشلونة المركز الأول في ترتيب جدول الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 36 نقطة بالتساوي مع غريمه التقليدي فريق ريال مدريد صاحب الوصافة بنفس رصيد النقاط، ولكن الفريق الكتالوني يتفوق فقط بفارق الأهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى