كارفاخال يتصدر صناعة الأهداف في الدوري الإسباني

غاب داني كارفاخال عن ريال مدريد في المباراة الأولى من منافسات الموسم الحالي في الدوري الإسباني، بسبب رفع البطاقة الصفراء العاشرة، التي حصل عليها في آخر مباراة في الموسم الماضي، وهو الموضوع الذي لم ينس بعد.

فوز ريال مدريد على سيلتا فيجو في افتتاحية الليجا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، لم يساعد الظهير الشاب ألفارو أودريوزولا، والذي ظهر بصورة باهتة خلال اللقاء، ومنذ مباراة ملعب «بالايدوس» لم تطأ قدمه العشب.

ومنذ ذلك الحين، شارك كارفاخال في المباريات الأربع التالية في الليجا، حيث بدأها جميعها كأساسي، ولم يخرج من الملعب، بمجموع 360 دقيقة، ليصنع خلال تلك الدقائق 3 أهداف لزملائه في ريال مدريد، بمعدل صناعة هدف كل 120 دقيقة، ليكون في صدارة لاعبي الدوري الإسباني فيما يخص تلك الإحصائية.

صدارة كارفاخال ليست مطلقة، حيث يقاسمه فيها أندريه كابا لاعب أتلتيك بيلباو، وأنخيل مونتورو لاعب غرناطة، لكن اللاعبين شاركا في مباراة أكثر من لاعب النادي الملكي، وبالتالي يكون كارفاخال هو الأفضل في هذه الإحصائية في الدوري الإسباني.

الأرقام الهجومية الخاصة بالدولي الإسباني لا تزال ممتازة حتى الآن، حيث يحتاج ريال مدريد إلى دقة ومهارة، وقام كارفاخال بتمريرات صحيحة بنسبة 89.64%، وهذه الأرقام ترتفع في ملعب ريال مدريد لتصل إلى 93.94%.

أداء كارفاخال الهجومي الجيد، ظهر بشكل واضح في كل مرة واجه خلالها منافسًا، حيث نجح في العبور من كافة المدافعين الذين واجههم، وقام بـ 4 مراوغات ناجحة في كل مباراة. وامتلاك لاعب على الأطراف وتبادل المركز مع جاريث بيل على الجبهة اليمنى الهجومية، يمنح ريال مدريد فرصة قوية لإرهاق ظهير المنافس في كل مباراة.

معاناة دفاعية
أما على المستوى الدفاعي، فالقصة مختلفة تمامًا، لكنها غير مقلقة حتى الآن، حيث واجه كارفاخال العديد من اللقطات التي خسر فيها مواجهات دفاعية، وتحديدًا في مباراة إشبيلية حيث عانى أمام لوكاس أوكامبوس في شوط المباراة الأول، كما كان سببا رئيسيًا في الهدفين اللذين سجلهما ليفانتي، وبدون التطرق إلى أخطاء واضحة، فلاعب ريال مدريد لم يكن الصخرة التي اعتاد عليها دفاع النادي الملكي.

ويبدو أن زيدان لا يميل حاليًا إلى الاعتماد على أودريوزولا، خاصة أنه تواجد في قائمة مباراة فياريال بعد مباراة سيلتا فيجو، الأمر الذي سيجعل كارفاخال يبذل مجهودًا أكبر، ويستعد بشكل جيد للحصول على دقائق أكثر خلال الموسم الحالي، وبعد فترة من التعديلات الدفاعية، فإن ريال مدريد على موعد مع خط دفاع قوي خلال الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى