الإنجليز يهاجمون اليويفا بسبب رونالدو

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن التشكيلة المثالية لعام 2019، في بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولات يويفا في العام الماضي، وشهدت وجود أيقونة يوفنتوس الإيطالي، اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما غاب لاعب وسط الملعب المدافع القوي نجولو كانتي، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي.

وشنت الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم الخميس، هجوما عنيفا على مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واللجان التي تختار تشكيلة العام داخل الاتحاد، مؤكدين أن طريقة اللعب التي تم على أساسها اختيار التشكيلة كانت مقصودة من أجل مجاملة لاعب يوفنتوس رونالدو.

وأوضحت العديد من الصحف الإنجليزية أن طريقة اللعب التي تم اختيار التشكيلة الأفضل في 2019 وفقا لها هي: 4/2/4، وهى طريقة لعب غريبة ولا يتم الاختيار وفقا لها، ولكن جرى العرف خلال السنوات الماضية على أن تكون التشكيلة وفقا لطريقة 4/3/3، أو 4/4/2.

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الشهيرة أنه كان من المفترض أن تضم التشكيلة اللاعب الفرنسي نجولو كانتي في وسط الملعب على حساب رونالدو، الذي خرج من خط هجوم العام بعد أن حصد الثلاثي: الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والسنغالي ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، هدّاف بايرن ميونيخ الألماني، أصواتا أعلى من رونالدو.

كيف خرج كانتي من التشكيلة المثالية لعام 2019 وتواجد رونالدو؟
وفجرت الصحيفة مفاجأة بقولها إن الاتحاد الأوروبي، غيّر تشكيلة فريقه هذا العام في اللحظة الأخيرة لمجاملة كريستيانو رونالدو بعد أن فاز ليونيل ميسي وساديو ماني وروبرت لواندوفسكي بأصوات أكثر منه، مما فوّت الفرصة على نجولو كانتي للتواجد في التشكيلة.

وقالت «ديلي ميل» إن هذه الخطوة تثير تساؤلات قوية حول نزاهة اختيارات اليويفا، وأن مشجعي فريق تشيلسي، ناهيك عن اللاعب نفسه، يشعرون بالغضب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان عن تشكيلة العام كان من المفترض أن يكون في الأسبوع الماضي، لكن ضغط رونالدو ومناورة الاتحاد الأوروبي، أدت إلى تأخير الإعلان عن التشكيلة.

فيما قال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للصحيفة، إن اختيار رونالدو، جاء بفضل فوز البرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية، وقال: «تم اختيار تشكيلة فريق هذا العام من تصويت الجماهير بالتوازي مع إنجازات اللاعبين في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

الجدير بالذكر أنه في السنوات الست الماضية، تم اختيار تشكيلة العام وفقا لطريقة 4/3/3، باستثناء عام 2017، كان اختيار التشكيلة وفقا لطريقة اللعب 4/4/2.

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

السيتي يتلقى ضربتين خلال مباراته أمام الريال

تلقى فريق مانشستر سيتي ضربتين موجعتين، خلال مباراته الجارية الآن أمام نظيره فريق ريال مدري…