برشلونة يخطط لضم جوهرة فلومينينسي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

يسعى نادي برشلونة الإسباني للحصول على توقيع موهبة برازيلية جديدة، يلعب في نادي فلومينينسي، من أجل أن يكون مستقبل للفريق، ويرد به على صفقة غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي نجح مؤخرا في حسم صفقة أحد مواهب الكرة البرازيلية في المستقبل القريب وهو اللاعب الشاب رينير جيسوس.

ونجح ريال مدريد في استكمال سلسلة الموهوبين البرازيليين صغار السن في تشكيلته بالحصول على توقيع رينير جيسوس (17 سنة) لاعب نادي فلامنجو، لينضم للثنائي النشط حاليا في الفريق رودريجو جويس وفينيسيوس جونيور.

ولكن ليس ريال مدريد فقط الذي ينقب ويفتش في القارة الأمريكية الجنوبية، حيث يمشط نادي برشلونة بدوره الدولة الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية للبحث عن نجوم المستقبل، وفي الواقع أراد برشلونة التعاقد مع صفقة مؤثرة مثلما حدث من ريال مدريد مع رينير جيسيوس، ويسعى للحصول على توقيع مهاجم فريق فلومينينسي ماركوس باولو، البالغ من العمر 18 عامًا.

تفاصيل محاولات برشلونة للحصول على موهبة فلومينينسي
وكان خوسيه ماري بيكرو، السكرتير الفني لفريق برشلونة ب، قد سافر إلى ريو دي جانيرو لحسم صفقة ماركوس باولو، وكانت عائلة اللاعب متحمسة جدًا لانتقاله إلى العملاق الكتالوني، ولكن مبلغ الـ 5 ملايين يورو، الذي عرضه بيكرو، لن يكون كافيا لنادي فلومينينسي للموافقة على بيع اللاعب، خاصة أن مؤسسة ريد بول، التي تمتلك بالفعل ناديي ريد بول سالزبورج النمساوي ولايبزيج الألماني، كانت قد عرضت على فلومينينسي مبلغ 8 ملايين يورو للحصول على توقيعه.

وعندما علم ريال مدريد بتحركات برشلونة، طلب الحصول على معلومات عن اللاعب الجديد من وكيله في البرازيل جوني كالافات، المهيمن على سوق اللاعبين في بلاده، وبالنسبة لممثل برشلونة بيكرو، كان الوضع معقدا لأنه لم يكن لديه مجال للمناورة ولا يستطيع زيادة المبلغ المعروض للحصول على اللاعب.

ويرتبط ماركوس باولو، حاليا بعقد مع فريقه فلومينينسي، حتى عام 2021، ولا يعتزم التجديد لناديه في ظل الإغراءات الكثيرة التي تطارده حاليا من عمالقة أوروبا، ولذا على ناديه سرعة حسم مستقبل اللاعب بالموافقة على أحد العروض المقدمة له، حتى لا يضطر لتركه مجانا بعد نحو عام، ومن الممكن أن يتم إغلاق هذه الصفقة مقابل 15 مليون يورو.

في شأن متصل، اختار ماركوس باولو المولود في البرازيل اللعب مع منتخب البرتغال، الذي ينتمي له من جده للأم، مما يجعله أكثر اهتماما بالحصول على جواز سفر أوروبي، ويعتبر اللاعب من العناصر البارزة في فريقه ودائما ما يسجل الأهداف المهمة والحاسمة.

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

برشلونة يعاني قبل كلاسيكو الذهاب والاياب

موعد يتجدد مساء الأحد المقبل مع «كلاسيكو الأرض»، حين يستضيف نادي ريال مدريد غريمه برشلونة،…