وفاة لاعب المنتخب السعودي السابق خميس العويران

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

تلقت الكرة السعودية صباح اليوم الثلاثاء فاجعة كبيرة، وصدمة مؤثرة بالكشف عن وفاة النجم السعودي السابق، خميس العويران، أحد نجوم المنتخب السعودي على مر تاريخه ونجم ناديي الهلال واتحاد جدة السابق.

ووفقا للمعلومات الأولية عن الحادث، فقد جاءت وفاة خميس العويران بعد معاناة طويلة مع المرض، منذ نحو عام تقريباً.

وأجرى خميس العويران عملية جراحية دقيقة قبل نحو 12 شهرا في مدينة الملك فهد الطبية بالسعودية، إثر تعرضه لأزمة صحية، دخل على إثرها المستشفى.

وجاءت وفاة خميس العويران في سن السادسة والأربعين، وكشفت تقارير سعودية عن طبيعة المرض الذي عانى منه اللاعب وقضى سريعا عليه، حيث أصيب بالمرض الخبيث السرطان في الدماغ، والذي طبيا سريعا ما ينتشر ويقضي على المريض.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أوصى بضرورة علاج اللاعب على نفقة المملكة ووجه بتقديم كل الدعم له في محنته، وأن يتم علاجه خارج البلاد في أكبر المستشفيات العالمية المتخصصة.

وتسبب المرض اللعين مؤخراً في إصابة ذراع العويران بالشلل، حيث ظهر قبل أشهر في مباراة للهلال على كرسي متحرك، وذراعه مشلولة.

وكان اللاعب قد أجرى جراحة منذ عام أيضاً لإزالة ورم خبيث، في مستشفى الملك فهد بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق المستشار تركي آل شيخ.

وبدا خميس العويران مشواره مع الساحرة المستديرة في فريق نادي الهلال، حيث بزغ نجمه كلاعب وسط مميز، وظل في صفوف الزعيم لمدة 4 سنوات من عام 1997 وحتى 2001.

عقب نهاية موسم 2001، انتقل العويران إلى صفوف اتحاد جدة ولعب معه حتى عام 2007، حيث أعلن اعتزال اللعب نهائيا عقب نهاية عقده مع «العميد».

وعلى الصعيد الدولي مثل خميس العويران المنتخب الأخضر السعودي لمدة 10 سنوات، خلال الفترة بين عامي عامي 1994 و2004.

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

السعودية تطلق أول دوري لكرة القدم النسوية

أطلق رئيس الاتحاد السعودي لـ”الرياضة للجميع”، خالد بن الوليد آل سعود، اليوم ال…