مبابي الاختيار الأول لأعضاء برشلونة.. ونيمار خامسًا

أبدى أعضاء نادي برشلونة الإسباني رغبتهم في ضم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الأول الموسم المقبل أكثر من أي مهاجم آخر.

وبحسب استطلاع للرأي بين أعضاء النادي وأعدته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، فأن 48.66% يريدون مبابي الذي يلعب في صفوف باريس سان جيرمان منذ صيف 2017 والمطلوب بشدة في ريال مدريد، يليه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان بنسبة 15.66%.

وذهب المركز الثالث بنسبة 12.66% لمن لم يجيبوا على الاستطلاع أو أجابوا بـ «لا أعلم»، بعد سؤالهم عن أكثر مهاجم يودون ضمه للفريق الموسم المقبل.

أما المركز الرابع فكان من نصيب الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام بتأييد 8.33% من الأعضاء.

واحتل البرازيلي نيمار لاعب البرسا سابقا وباريس سان جيرمان حاليًا المرتبة الخامسة بـ 7.33% ثم مواطنه فيرمينو لاعب ليفربول بنسبة 4.33%.

وجاء الإنجليزي ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد سابعا بـ 2%.

وتساوى الألماني تيمو فيرنر لاعب لايبزيج والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بنسبة 0.33% وهي نفس النسبة التي حصل عليها خيار ضم لاعب من ناشئي البرسا.

وعلى الرغم من أن برشلونة قد تعاقد في الصيف الماضي مع الفرنسي أنطوان جريزمان مقابل 120 مليون يورو قيمة كسر الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني إلا أن النادي لا زال يحتاج لمهاجم صريح لأن «جريزو» يميل للعب في مركز المهاجم المتأخر أو الجناح، وذلك في ظل تقدم لويس سواريز في العمر.

مبابي يقدم مستويات أكثر من رائعة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم وسابقه فقد سجل 18 هدفًا وصنع 9 في 19 مباراة خاضها بكل المسابقات، من بينها 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا، بحيث يبلغ معدل تهديفه في المباراة الواحدة هدف كل 73 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى