أرتيتا يريد ضمانات في أرسنال قبل المفاوضات

يهتم ميكيل أرتيتا، المدرب المساعد في نادي مانشستر سيتيالإنجليزي، بتولي مسئولية القيادة الفنية في آرسنال، ولكنه يريد بعض الضمانات من مجلس الإدارة قبل الدخول في مفاوضات.

ويشار إلى أن آرسنال قد سقط في فخ النتائج السيئة منذ انطلاق الموسم الحالي ما دفعه إلى إقالة أوناي إيمري، وتعيين فريدريك ليونجبرج في منصب المدير الفني بصورة مؤقتة، لكن النتائج لم تتحسن أيضًا.

يحاول آرسنال التعاقد مع مدرب كبير، وأفادت أنباء أن المدير الفني لفالنسيا السابق مارسيلينو تورال، إلى جانب كارلو أنشيلوتي الذي أقيل مؤخرًا من نابولي، من أبرز المرشحين لتدريب النادي اللندني.

أرتيتا أيضًا ضمن المرشحين، لكن صحيفة «صن» البريطانية أفادت أن لاعب آرسنال السابق يريد ضمانات من إدارة «الجانرز» قبل الدخول في مفاوضات لتولي مهمة قيادة الفريق فنيًا.

يعمل أرتيتا الآن مساعدًا لبيب جوارديولا، في مانشستر سيتي، وسيكون منصبه في آرسنال الأول له كمدير فني.

أي مدير فني سيتم اختياره في آرسنال سيواجه صعوبات بسبب النتائج السيئة للفريق، فيما يخص أرتيتا فإن رحيله في وسط الموسم عن مانشستر سيتي وترك بيب سيكون أمرًا غير مقبول من ناديه بالنظر إلى نتائجه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم يخف جوارديولا رغبته في الاحتفاظ بأرتيتا وألمح أنه سيكون البديل المثالي لتولي المسئولية الفنية في ملعب الاتحاد عندما يغادر في النهاية.

يشار إلى أن إدارة «المدفعجية» تميل إلى التعاقد مع مدرب كانت لديه روابط سابقة مع النادي، حيث يبقى باتريك فييرا أيضًا ضمن المرشحين.

يحتل أرسنال المركز التاسع بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة، والفريق اللندني لم يفز في آخر أربع مباريات.

إغلاق