لقجع … المغرب أصبح يتوفر على أفضل مركب على المستوى العالمي

تحدث فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في لقائه مع وسائل الإعلام اليوم الإثنين بمركب محمد السادس لكرة القدم عن الشروط الضرورية التي يستوجب معها الولوج لمركب محمد السادس .

وأشار رئيس الجامعة على أن الكفاءة والخبرة والتجربة والتاريخ الكروي من بين الشروط الأساسية لكل من يريد العمل داخل هذه المؤسسة الوطنية التي ستكون فرصة لصنع جيل جديد من المواهب الكروية المعول عليها لحمل المشعل في المستقبل وتحقيق النتائج المرجوة .

ووضع لقجع التكوين كخيار استراتيجي ومحوري ضمن برنامج عمله , حيث أكد على ضرورة تفعيل هذا المعطى من خلال مراكز التكوين ومساعدة الفرق الوطنية وفرض دفتر التحملات.

وأكد أنه لا يوجد مبرر للمكتب الجامعي في حال فشله في تدبير ملف المنتخب الأول حيث قال أن جميع الشروط والظروف متوفرة للمكتب الجامعي المقبل لإنجاح تجربة المنتخب المغربي المقبل على استحقاقات مهمة .

وتطرق لقجع للإشادة الدولية التي لقيها افتتاح مركز محمد السادس لكرة القدم , حيث قال أن الجامعة تلقت العديد من الاتصالات تهنئها على انجاز هذه المعلمة الرياضية والتي ستقفز بالبنية التحتية الرياضية وستقدم دفعة قوية للمنتخب , كما أشار الى لجنة من الفيفا زارت مركب محمد السادس لكرة القدم عشرة أيام قبل إفتتاحه وتدشينه من قبل جلالة الملك محمد السادس , حيث أكدت أنه من أفضل ما يوجد في العالم لكونه يتوفر على مرافق ذات جودة عالمية ويستجيب لكل المعايير التي تعتمدها الفيفا , لهذا يحق لكل مغربي أن يفخر بهذه المعلمة كونها الأفضل على المستوى القاري والدولي .

إغلاق