لامبارد يوجه رسالة مؤثرة لأنشلوتي بعد إقالته

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

وجه الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي رسالة مؤازرة لمدربه السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد أن تمت إقالته من تدريب فريق نابولي الإيطالي مساء أمس الثلاثاء.

أنشيلوتي الذي تولى تدريب نابولي الموسم الماضي، قاد «فقراء الجنوب» الموسم الحالي لتقديم عروض ضعيفة للغاية في الدوري المحلي، واحتلال المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة، وهو ما لم يحدث منذ عدة سنوات، حيث كان الفريق السماوي هو المنافس الوحيد ليوفينتوس على لقب الدوري، وكان دومًا خلال تلك الفترة صاحب مركز الوصافة.

وعلى الرغم من أن الفريق تأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من أنه إنجاز في حد ذاته، لأنها المرة الثالثة فقط في آخر 10 سنوات، والأولى منذ ثلاثة مواسم، إلا أن أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي أعلن إقالة المدرب بعد مرور ثلاث ساعات فقط على فوزهم على خينك البلجيكي برباعية نظيفة وعبورهم دور المجموعات.

لامبارد في تصريحات له عقب مباراته بالأمس في دوري الأبطال أمام ليل، قال: «أملك الكثير من الاحترام لأنشيلوتي»، مضيفًا: «أعلم أن المهمة كانت صعبة عليه في الآونة الأخيرة، لكني حقًا آسف لما مر به مع نابولي مؤخرُا».

تصريحات لامبارد تأتي في أعقاب تقارير ربطت بين المدرب الإيطالي وبين تولي مسؤولية تدريب فريق آرسنال أو إيفرتون الإنجليزيين، ليقول: «لقد رأيت الحوار مع أنشيلوتي قبل مباراة خينك، وكالعادة كان حديثه رائعًا، لطالما رأيت أن كارلو لديه قدرة كبيرة على السيطرة على نفسه ببراعة على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها، أعتقد أن كارلو بإمكانه التدريب في أي مكان في العالم، وفي أعلى المستويات بالطبع».

آرسنال يعاني بشدة الموسم الحالي، ليحتل حاليًا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة، بفارق 24 نقطة عن المتصدر ليفربول، و7 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، لتقيل الإدارة الإسباني أوناي إيمري وتعين بدلًا منه السويدي لوينبيرج مؤقتًا على رأس الفريق.

وفي نفس الوضع وجد فريق إيفرتون نفسه، حيث يعاني الفريق بشدة أيضًا، ويحتل حاليًا المركز الـ14 في «البريمييرليج» برصيد 17 نقطة، ليقيل مدربه البرتغالي ماركو سيلفا، ويعين دانكان فيرجسون مؤقتًا بدلًا منه، لتربط التقارير بين أنشيلوتي وبين «التوفيز»، خاصة بعدما أعلن البرتغالي فيتور بيريرا صاحب الـ51 عامًا، المدير الفني لفريق شانجهاي الصيني والذي كان مرشحًا لخلافة مواطنه، أنه لن يترك تدريب فريقه الحالي للانتقال إلى الدوري الإنجليزي، ليصبح أنشيلوتي هو أبرز الأسماء أمام إيفرتون.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

ماروتا: خصومنا أقوياء لكن لدينا فرصة

أكد بيبي ماروتا، المدير التنفيذي لإنتر ميلان، أن فريقه يؤمن بالفوز بلقب الإسكوديتو هذا الم…