رئيس برشلونة يوجه رسالة لـ «جوارديولا»

وجه جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني رسالة إلى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في الوقت الذي تشير فيه تقارير صحفية إلى أن «السيتيزينس» يجهز لما بعد مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق.

ودخل جوارديولا عامه الرابع في مانشستر سيتي، ولم يسبق وأن درب فريقا لمدة خمسة مواسم.

ويقترن جوارديولا بعقد في ملعب «الاتحاد» حتى العام 2021، وسبق وأن صرح أنه سيكون مستعدا لتمديد عقده مع «السيتي»، لكن إدارة الأخير تستعد للسيناريو الأسوأ، فيما تحدث رئيس برشلونة هو الآخر عن مدرب العملاق الكتالوني السابق وسط حالة عدم يقين.

وقال بارتوميو في تصريحات أدلى بها لصحيفة «ريبوبليكا» الإيطالية امس الإثنين في معرض تعقيبه على جوارديولا وفرص توليه القيادة الفنية لبرشلونة مستقبلا بقوله: «لا يعتمد الأمر علي، ولكن بيب هو من قرار الرحيل، لكن الباب سيظل دائما مفتوحا له في (البارسا)».

وقاد جوارديولا مانشستر سيتي إلى حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في نسختيه السابقتين، لكنه لم يحصد معهم بعد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزلبج»، والذي سبق وأن أحرزه بالفعل مرتين إبان تواجه في «سانتياجو برنابيو».

كانت صحيفة «ذا أثليتيك» البريطانية قد أوردت ما يفيد بان المسؤولين التنفيذين في مانشستر سيتي على وعي تام بهذا، ويعكفون بالفعل في الوقت الحالي على إيجاد البديل المناسب لقيادة الفريق السماوي في المستقبل.

وتعتبر خطط الطوارئ أمرا عاديا في كرة القدم، حيث أنه من مسؤولية مجالس إدارات الأندية هو وضع الخطط لأسوأ السيناريوهات المحتملة وذلك لضمان الانتقال السلس من مدرب لآخر.

وسبق وأن صرح جوراديولا أنه غير مستعد للرحيل عن أسوار ملعب «الاتحاد» وذلك في حديثه مع الصحافة الشهر الماضي.

وقال الإسباني المخضرم: «أشعر بالارتياح الشديد جدا في العمل بهذا النادي».

وأوضح جوارديولا: «حينما تكون في مكان ما لمدة 5 أعوام، يعتمد الأمر على النتائج، وسنرى ما سيحدث هذا الموسم والموسم المقبل».

وفي معرض تعقيبه على ما إذا كاهن سيبقى مع مانشستر سيتي، قال جوراديولا: « أنا مستعد لهذا، آجل، بالنسبة لي أرغب في أن أرى اللاعبين في فريقي، وردود أفعالهم وكل شيء».

زر الذهاب إلى الأعلى