القطري معتز برشم يتسلم جائزة “آس” لأفضل رياضي عربي لسنة 2019

سيتوج مساء اليوم الثلاثاء، الرياضي القطري معتز عيسى برشم، صاحب الميدالية الذهبية في الوثب العالي ببطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة، بجائزة «آس» كأفضل رياضي عربي لعام 2019.

ويلقب معتز برشم، بـ«الطائر المرتفع»، وهو رياضي متخصص في ألعاب القوى، ويتمتع بشخصية محبة للمغامرة والابتسامة، ويعتبر ثمرة أكاديمية أسباير، التي تحظى برعاية كبيرة في بلده.

كما سبق للرياضي العربي أن حصل على ميداليتين أولمبيتين، الأولى كانت الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، والثانية كانت الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، وكان بطلًا للعالم في ألعاب القوى مرتين، الأولى في 2017، عندما توج بجائزة لاعب العام، والثانية كانت العام الحالي 2019، خلال منافسات بطولة العالم لألعاب القوى والتي أقيمت في قطر.

ومن المنتظر أن يتسلم برشم الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز، الذي ستشهده العاصمة الإسبانية مدريد، في الـ 3 من شهر ديسمبر الجاري.

نجح معتز برشم في إيجاد نسخته الأفضل في انطلاقة استاد خليفة الدولي، بعدما تعافى من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق، بكسر في الكاحل.

وكان القطري يواجه تحديًا كبيرًا للاحتفاظ بلقبه الذي توج به في لندن قبل عامين، لا سيما أن الإصابة أبعدته عدة أشهر عن المضمار قبل أن يعود في مطلع الموسم الحالي من دون أن يخوض الكثير من المنافسات، وبالتالي أشار البعض إلى أنه ليس جاهزًا بنسبة 100%، ولكن برشم استطاع أن يكتم جميع الأفواه بتألقه.

وفي بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى في الدوحة وأمام جمهور غفير احتشد في استاد خليفة الدولي لمساندته، أحرز برشم ذهبية مسابقة الوثب العالي، مسجلًا 2.37 متر.

وتمكن برشم من التفوق على منافسيه الروسيين ميخائيل أكيمنكو الذي سجل 2.35 م، وإيليا إيفانيوك الذي سجل 2.35 م بفارق المحاولات.

زر الذهاب إلى الأعلى