قرار عبيابة يغضب ذوي الاحتياجات الخاصة ووقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة

يواصل الحسن عبيابة وزير الثقافة و الشباب و الرياضة الناطق الرسمي بإسم الحكومة إثارته للجدل منذ تعيينه في الحكومة المعدلة، و هاته المرة بسبب قرار اتخده بشكل استعجالي و انفرادي مما أثار حفيظة عدد من المهتمين و المتدخلين.

و أثار قرار الوزير عبيابة بتأجيل تنظيم الألعاب البارا إفريقية بالمغرب لوقت غير معلوم موجة من الغضب في صفوف الرياضيين و مدربيهم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، و الذين اعتبروا قرار الوزير الجديد لا يخدم الرياضة المغربية في شيء.

و في ظل الجدل الكبير الذي رافق قرار الوزارة، قررت الجمعيات المهتمة برياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تنظيم وقفة احتجاجية جديدة أمام مقر وزارة الثقافة و الشباب والرياضة بمدينة الرباط يوم غد الثلاثاء بداية من الساعة العاشرة والنصف صباحا.

و تأتي هاته الوقفة الجديد احتجاجا على القرار الوزاري القاضي بإلغاء تنظيم الألعاب الباراإفريقية بالمغرب، المؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 في بعض الرياضات، و هي الوقفة الثانية التي تنظم رغم أن تعيين الوزير عبيابة لم يمض على تقلده مسؤولية الوزارة سوى أسابيع قليلة.

و كانت الوزارة قد تحججت بكون الحيز الزمني المتبقي لا يسمح بتنظيم تظاهرة بهذا الحجم في ظروف جيدة، مؤكدة أنه يستوجب على الأقل ستة أشهر لضمان نجاح هذا الملتقى القاري.

إغلاق