إيرادات قياسية في الموسم الماضي للمان سيتي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

سجل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي نموا في الإيرادات للعام الحادي عشر على التوالي، لتلامس 535.2 مليون جنيه إسترليني في الموسم الماضي، ليسد بذلك الفجوة مع منافسه المحلي وجاره اللدود، مانشستر يونايتد، أغنى نادي في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أنه من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم مجددا في العام المقبل بالنظر إلى أن «السيتي» قد تأهل بالفعل إلى المراحل الإقصائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج».

وأوضحت الهيئة أن المدفوعات الخاصة بصفقة قميص «بوما» والتي تتراوح من 45 مليون جنيه إسترليني سنويا، ستؤتي ثمارها.

وقال مانشستر يونايتد بالفعل أن عائداته ستنخفض إلى ما يتراوح بين 560 مليون جنيه إسترليني و580 مليون جنيه إسترليني هذا العام بسبب إخفاقه في التأهل إلى «تشامبيونزليج».

وتغطي الفترة موسما حينما فازت فرق الرجال والسيدات في الفريق السماوي بستة ألقاب، من بينها الفوز بالألقاب المحلية من قبل كتيبة الإسباني بيب جوارديولا.

وقال خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي: «المنظومة في النادي وصلت الآن إلى مستوى النضج الذي يتيح لنا التخطيط لسنوات عدة».

وسجل «السيتيزينس» أرباحا بقيمة 10.1 مليون جنيه إسترليني، ومعدل أجور/ العائدات بلغ 59%.

وقاد جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ السابق مانشستر سيتي إلى حصد لقب بطولة الدوري الإنجليزي في نسختيه الماضيتين، كما حقق الثلاثية المحلية في موسم 2018-2019

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

يونايتد يصعق السيتي ويبعده عن صراع اللقب

أضعف مانشستر يونايتد آمال غريمه مانشستر سيتي، في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ب…