نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 إلى نيويورك

من المتوقع أن تشهد مسابقة دوري أبطال أوروبا بداية من موسم 2024-2025 العديد من التغييرات في هيكلة البطولة وهو ما سينتج عنه -بطبيعة الحال- تغيير المشهد كليًا في كرة القدم المحلية بالنسبة للدوريات الأوروبية، من خلال إعادة صياغة طرق التأهل إلى بطولة الكأس ذات الأذنين، وهو ما سيعيد النظر في أهمية الترتيب والذي يتناسب مع كون هذا أو ذاك المركز في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وكانت إمكانية إقامة نهائي التشامبيونزليج في نيويورك فكرة حية ومطروحة لسنوات وكان ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، هو الشخص الأول الذي أعترف بأنه سيقوم بمناقشة هذه القضية في المستقبل وبعد نهائي 2018 في كييف اكتسبت الفكرة قوة بسبب المشاكل اللوجستية التي فرضتها العاصمة الأوكرانية على الجماهير.

ووفقا لشركة «مورنينج كونسولت» الأمريكية، فإنه يوجد بالفعل عام محدد لمحاولة نقل أهم مباراة في البطولة الأشهر في العالم إلى منطقة جران مانزانا الأمريكية، وهو عام 2024.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قد بدأ بالفعل في محاولة إغراء الشركاء المتعاونين وشركات حقوق وسائل الإعلام بهذه الفكرة ونيتهم في نقل نهائي الشامبيونز في عام 2024 إلى نيويورك.

وتم معرفة أيضا أن الملعب المفضل لاستضافة هذه المباراة سيكون ملعب «ميت لايف» في نيو جيرسي، الذي يلعب عليه دائما مباريات فريق نيويورك جاينتس وفريق نيويورك جيتس.

جدير بالذكر أن مسابقة الشامبيونز -الأشهر على الإطلاق في أوروبا- اكتسبت سمعتها على مشاركة أقوى الأندية وأكثر رسوخاً وما زاد من شعبيتها هو كون الفوز بالدوري الأوروبي هو إنجاز كبير ليس لأنه لقب في حد ذاته ولكن لأن الفائز يمكنه التأهل من خلالها إلى دوري الأبطال والذي يعد حلماً لكل لاعب المشاركة فيه لذا تتحكم هذه البطولة بشكل دائم وكبير في حركة سوق الانتقالات كل موسم.

زر الذهاب إلى الأعلى