منافسة قوية بين ليفاندوفسكي وميسي ومبابي على صدارة هدافي العام

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

اعتاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، على المنافسة بقوة على لقب هداف العام عن الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال السنوات السابقة مع عدد من اللاعبين المميزين كالبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، وآخرين.

وفي العام الحالي خرج لميسي منافس آخر على هذا اللقب، ألا وهو: البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميوينخ الألماني، إذ استطاع لاعب الفريق «البافاري» تسجيل 38 هدفًا في 38 مباراة شارك فيها هذا العام، وهذا وفقًا لما ورد على موقع «ترانسفيرماركت» المختص في نشر تلك الأرقام والإحصائيات، مع الأخذ بعين الاعتبار احتساب الأهداف الذي سجلها كل لاعب بالدوريات والكؤوس المحلية والبطولات الأوروبية.

واستضاف أمس الأول السبت فريق آينتراخت فرانكفورت منافسه بايرن ميونيخ لخوض إحدى مباريات النسخة الحالية من بطولة الدوري الألماني، وسقط العملاق «البافاري» في فخ الهزيمة بخمسة أهداف لهدف، وكان المهاجم البولندي هو صاحب هدف فريفه الوحيد.

وكان أول رد فعل اتخذته إدارة بطل ألمانيا هو إلغاء الحصة التدريبية بالأمس والإعلان مساء اليوم نفسه عن إقالة مدرب الفريق نيكو كوفاتش.

وعلى الرغم من هزيمة بايرن ميونيخ؛ إلا أن روبرت لم يكف عن التسجيل ووصل إلى الهدف رقم 38 في 38 مباراة شارك فيها هذا العام متفوقًا إلى الآن على ميسي الذي وصل هو الآخر إلى هدفه رقم 36 في 39 مباراة.

وكان ميسي أيضًا هو صاحب هدف فريقه الوحيد في لقاء أول أمس الذي جمعه بفريق ليفانتي وانتهى بخسارة حامل اللقب بثلاثة أهداف لهدف.

على صعيد متصل يواصل المهاجم البولندي تحطيم الأرقام القياسية في ألمانيا؛ إذ استطاع اللاعب تسجيل أهداف في كافة اللقاءات الذي شارك فيها خلال النسختين الجاريتين من بطولتي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، باستثناء لقاء كأس السوبر الألماني الذي استعصى عليه.

ويُعد ليفاندوفسكي أحد المرشحين بقوة للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي هدافًا للدوري الخمسة الكبرى الذي حصل عليه ميسي في 6 منافسات مختلفة، منها آخر ثلاث نسخ.

وأما بالنسبة إلى الفرنسي كيليان مبابي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فيأتي في المركز الثالث في قائمة هدافي العام برصيد 31 هدفًا سجلها في 32 لقاء مما يجعله أيضًا في قائمة المنافسين على نيل الحذاء الذهبي عن عام 2019.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

هازارد: رفض الانتقال لسان جيرمان في أكثر من مرة

أكد إيدين هازارد، لاعب ريال مدريد، أنه رفض الانتقال في أكثر من فرصة إلى باريس سان جيرمان، …