مبابي يتجاوز انجاز ميسي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

قطار باريس سان جيرمان الفرنسي لا يتوقف في دوري أبطال أوروبا،ويواصل دهس منافسيه بعدما نجح الفريق في الفوز على نظيره كلوب بروج البلجيكي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بدوري المجموعات للبطولة.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 9 نقاط محققا الفوز الثالث تواليا، وفي المركز الثاني ريال مدريد الإسباني بأربع نقاط، ثم كلوب بروج وجالطة سراي التركي.

وفرض النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، لاعب البي إس جي، نفسه نجماً مطلقا لفريقه في ليلة خماسية كلوب بروج، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، رغم مشاركته في المباراة بديلاً، بعد 7 دقائق من انطلاق الشوط الأول.
مبابي

ما هو الإنجاز التاريخي الذي نجح به مبابي في تجاوز ميسي؟
وعقب دخوله ملعب المباراة، نجح مبابي في غضون 26 دقيقة فقط في تسجيل الأهداف الثلاثة، ليكافئ مدربه الألماني على الدفع به بعدما قرر منحه راحة في الشوط الأول لمعاناته من إصابة في الفترة الماضية.

وبهذه الثلاثية نجح مبابي في أن يكون أصغر لاعب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يسجل 15 هدفاً في البطولة، حيث كان اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2018، والحاصل على لقب أفضل لاعب شاب في البطولة، يمتلك قبل هذه المباراة 14 هدفاً، ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً حالياً.

وسجل مبابي الـ17 هدفا في 27 مباراة، بواقع 6 أهداف مع موناكو، فريقه السابق، و11 هدفا مع باريس سان جيرمان، على مدار 4 مواسم، ليصبح مبابي في سن 20 سنة و306 أيام، أصغر من يسجل 15 هدفا متجاوزاً ميسي الذي حقق نفس العدد من الأهداف وعمره 21 سنة و288 يوماً.

كما بات الفتى الفرنسي أصغر لاعب يسجل (هاتريك) في دوري أبطال أوروبا بعد راؤول جونزاليس وواين روني وإرلينج هولاند والنيجيري يعقوبو إيجيبيني.

كذلك أصبح مبابي أصغر لاعب فرنسي يسجل (هاتريك) في دوري أبطال أوروبا، محطما رقم جان بيير بابين.
مبابي يكرر إنجاز لورينتي
في 21 أكتوبر سنة 2008، فاز فريق فياريال الإسباني على ألبورج الدانماركي في دوري أبطال أوروبا 6-3 في مباراة لا تنسى، في هذه المباراة دخل اللاعب جوسيب لورينتي، في الشوط الثاني وسجل ثلاثية (هاتريك) ليمنح فياريال الذي كان يدربه حينذاك مانويل بيليجريني، فوزاً مثيراً.

ولم يكن لورينتي يعرف أن هناك لاعبا آخر سيسجل (هاتريك) من مقاعد البدلاء بالبطولة الأوروبية العريقة، إلى أن كرر ذلك مبابي وفي نفس الشهر ولكن بعد 11 سنة و22 أكتوبر.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

بيكي : فاتي وألبا يجيئان النادي مع أبويهما

خلال ظهوره في برنامج «لا ريسستنسيا» الإسباني، كشف قائد دفاع برشلونة المخضرم جيرارد بيكيه، …